إعلان

أبناء الصعيد طحنهم التجاهل طيلة عقود سابقة.. برلمانيون يطالبون بمحاسبة المقصرين في حادث سوهاج

12:15 م الأحد 28 مارس 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد، بتشكيل لجنة تقصي حقائق؛ للوقوف على أسباب وقوع حادث قطارَي سوهاج، ومحاسبة المتسببين فيه.

وأكدت النائبة سناء السعيد، خلال كلمتها، أهمية محاسبة المقصرين في حادث قطارَي سوهاج.

وقال النائب طارق رضوان، إن اللجان النوعية بالبرلمان ولجنة النقل واللجان المعنية لا بد أن تكون على دراية بمجريات التحقيق؛ لمحاسبة المتسبب في الحادث؛ خصوصًا أن هناك أموالًا كثيرة تنفق لتطوير المرفق، مضيفًا: "لا أحد فوق الحساب، وهناك مسؤولية قانونية وسياسية يجب أن نقف أمامها جميعًا".

وتابع رضوان: "أتحدث إليكم اليوم بعد أقل من 48 ساعة من وقوع حادث قطارَي سوهاج الذي راح ضحيته أكثر من 19 شهيدًا و185 مصابًا و3 أكياس تضم أشلاء متفرقة موجودة في 3 مستشفيات.. حقًّا إنه حادث جلل اهتزت له القلوب، كنت مع زملائي أعضاء المجموعة البرلمانية لمحافظة سوهاج نتصفح وجوه الضحايا وذويهم من أبناء صعيد مصر الذين طحنهم التجاهل طيلة عقود سابقة وأنظمة ماضية".

واستطرد النائب: "أطلب أن يكون المجلس واللجان النوعية المختصة على أتم إحاطة بمجريات التحقيقات التي ستجرى في هذا الأمر، وترفع تقريرها إلى المجلس الموقر؛ لتحاسب المتسبب دون أن يقتصر هذا الحساب على موظف بسيط أو سائق القطار؛ بل إن المنظومة كلها في حاجة إلى مراجعة، وكل أموال الدعم التي ذهبت لتطوير هذا المرفق في حاجة إلى مراجعة، ولا أحد في مصر فوق الحساب.. فهناك مسؤولية قانونية ومسؤولية سياسية يجب أن نقف أمامها".

ونوه رضوان بأننا وفي هذا المقام، ومن منطلق الدور التشريعي والرقابي المنعقد لمجلسنا الموقر بما أرسته نصوص الدستور، بحسبانه التشريع الأعلى في الدولة والذي يجسد ويعكس إرادة الأمة في تحديد السلطات والفصل بينها، كما يحدد حقوق وواجبات الفرد تحقيقًا للصالح ومن قبلها أمانة تمثيل الشعب الذي حملنا إياها.

وقال النائب عبد المنعم إمام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب العدل: "إن المواطنين اشتروا تذكرة موت ولا يجب أن يتكرر هذا الحادث مرة أخرى"، مطالبًا بتشكيل لجنة تقصي حقائق؛ لبحث جدوى تطوير قطاع السكك الحديدية، وتتكون اللجنة من لجنة النقل والمواصلات والخطة والموازنة واللجان الأخرى؛ لبحث نتائج التحقيقات وبحث جدول التطوير لهذا القطاع، والأموال التي تنفق على هذا القطاع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان