إعلان

"3 أكياس أشلاء".. لماذا تراجعت حالات وفاة حادث سوهاج إلى 19 فقط؟

01:39 م السبت 27 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الحصيلة النهائية لضحايا حادث قطاري سوهاج الذي وقع أمس الجمعة.

وبحسب وزيرة الصحة، فإن إجمالي عدد المصابين بلغ 185 حالة، و19 وفاة، إلى جانب 3 أكياس "أشلاء".

وبهذا تراجع عدد الوفيات جراء الحادث، بعدما سبق وأعلنت الوزارة أمس، مصرع 32 مواطنًا وإصابة 165 آخرين، في آخر تحديث بحلول العاشرة مساء أمس.

وأرجعت وزيرة الصحة -في مؤتمر صحفي عقدته الحكومة اليوم السبت- انخفاض عدد الوفيات إلى وجود 20 حالة في غيبوبة تامة منذ الأمس.

وقالت: "عدد من الأهالي اشترك في نقل الحالات بواقع 64 حالة، منهم 20 حالة كانوا في حالة غيبوبة تامة نتيجة الإصابة في الرأس وحدوث نزيف داخلي، وحينها أبُلغ عن وفاتهم".

وأضافت الوزيرة: "بعد مناظرة الحالات عبر فريق من وزارة الصحة والنيابة العامة والأجهزة المعنية على المستشفيات بـ 3 محافظات، اكتشفنا أنهم في غيبوبة فقط ولم يتوفوا، ومن ثمَّ أصبح عدد الجثامين 19 فقط، و3 أكياس أشلاء متفرقة".

وتحدثت وزيرة الصحة عن حالة المصابين في الوقت الراهن، وما جرى منذ الأمس.

وقالت إن 90 حالة من الإصابات خرجوا من المستشفيات، ويتوقع خروج 30 مصابًا اليوم.

وأوضحت أن 116 حالة يعانون من كسور في العظام، مع إجراء 49 جراحة مختلفة، و11 مصابا تطلبت حالاتهم إجراء تدخل جراحي تدقيق، مع نقل 3 مصابين مساء أمس إلى معهد ناصر لاستكمال العلاج.

وقالت هالة زايد إن وزارة الدفاع ساهمت في نقل الأطقم الطبية والمستلزمات من القاهرة إلى سوهاج عبر طائرة حربية خاصة، عادت بـ 3 مصابين إلى العاصمة ليلًا.

ووقع تصادم بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

وذكر شهود عيان أن أحد القطارين كان متوقفا حينما اصطدم به القطار الآخر من الخلف ونتج عن ذلك خروج عدة عربات من القطار المتوقف عن القضبان وانقلابها.

ووجه الرئيس السيسي رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية، بالتواجد في موقع الحادث، والمتابعة المستمرة وموافاته بكافة التطورات والتقارير، المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم.

لمتابعة كل ما يتعلق بحادث قطاري سوهاج في تغطية خاصة (اضغط هنا)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان