إعلان

مدبولي يبحث مع مسؤولي "جنرال موتورز" و"منصور" دعم تنفيذ "صناعة السيارات في مصر"

10:38 ص الثلاثاء 21 ديسمبر 2021

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد غايات:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الإثنين، اجتماعاً مع أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لمجموعة "منصور للسيارات"، والمهندس طارق عطا رئيس شركة "جنرال موتورز مصر"، ومحمد الغزالي حرب رئيس إدارة تطوير الأعمال بمجموعة "منصور للسيارات".

حضر الاجتماع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وأشاد رئيس الوزراء بنتائج لقائه رئيسَ مجلس إدارة مجموعة "منصور للسيارات"، ورئيس شركة "جنرال موتورز العالمية"، مطلع الشهر الحالي، مؤكداً حرصه على لقاء ممثلي الشركتَين للبناء على هذا اللقاء المهم، من أجل دعم تنفيذ "استراتيجية صناعة السيارات في مصر".

وجدد رئيس الوزراء تأكيد الأهمية التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها في مصر، مؤكداً أن الدولة على استعداد تام لتقديم كل سبل الدعم الممكن لبناء شراكات جادة في هذا المجال؛ لا سيما مع شركة "جنرال موتورز" التي تعد شريكاً مهماً بالنسبة إلى مصر.

واستعرض أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لمجموعة منصور للسيارات، مقترحاً حول تدشين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، مسلطاً الضوء على مؤشرات حجم مبيعات المركبات الكهربائية في السوق العالمية، حيث شهد عام 2021 طرح 2.65 مليون مركبة كهربائية جديدة، بزيادة تخطت نسبة 168٪ مقارنة بعام 2020، وتضاعف حصة المركبات الكهربائية عالمياً لتصل إلى 14٪ مقارنةً بنسبة 7٪ عام 2020.

وأضاف أرورا أن سوق المركبات الكهربائية في أوروبا شهدت نمواً ملحوظاً نتيجة عدد من العوامل؛ أبرزها الحوافز التي تقدمها الحكومات، وفرض قوانين للحد من الانبعاثات الضارة، والتوسع في بدائل النقل الأخضر.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة منصور للسيارات إلى أنه من المتوقع نمو صناعة المركبات الكهربائية بمعدل سنوي يصل إلى نحو 27٪ بحلول عام 2030.

وتناول أرورا بالشرح رؤية الشركة للعناصر الأساسية لإنجاح سوق المركبات الكهربائية في مصر، مستعرضاً في هذا الشأن أبرز الحوافز التي تم تبنيها عالمياً، ومقترحات الحوافز التي يمكن تطبيقها في مصر.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي نموذج سيارة ركاب صغيرة كهربائية من إنتاج شركة "جنرال موتوز"؛ حيث شرح ممثلو شركتَي "جنرال موتورز" و"منصور للسيارات" مواصفات وإمكانات السيارة، ومواصفات السيارة الأخرى الأكثر تحديثاً، والتي يعتزمون طرحها في السوق المصرية العام المقبل.

وأثني مدبولي على نموذج السيارة الكهربائية الجديدة، مبدياً إمكانية طرحها في مصر عبر برامج ومبادرات مختلفة، تتضمن حوافز وإعفاءات لمن يشترون السيارات الكهربائية.

ودعا رئيس الوزراء ممثلي الشركتَين لإعداد دراسة وافية حول خطتهم لتصنيع السيارة الكهربائية المقترحة في مصر، بما يدعم خطة الدولة في تنفيذ سياسة التنقل الأخضر.

فيديو قد يعجبك: