إعلان

اتحاد العمال: الربط الإلكتروني مع السعودية يقضي على عقود العمل الوهمية

11:11 م الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

خالد عيش نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

أشاد النائب خالد عيش نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عضو مجلس الشيوخ، بملف الربط الإلكتروني بين وزارتي العمل المصرية والسعودية، موضحا أنها تتماشى مع مبادرة "حياة كريمة".

جاء ذلك عقب لقاء محمد سعفان وزير القوى العاملة، أمس، أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بحضور سفير المملكة في مصر السفير أسامة نقلي، وفيصل العتيبي الملحق العمالي السعودي، وبندر السجان مدير عام معهد الإدارة العامة بالسعودية، وهاشم المكرمي مدير عام التخطيط والجودة بالمعهد.

وأكد عيش في بيان اليوم، أن هذا الملف يتماشى معها الخطوات التي تتبعها وزارة القوى العاملة من خلال خطة على أرض الواقع لحماية العمالة المصرية في الخارج وتقنين أوضاعها، وتدريبها بحيث تكون مؤهلة للعمل خارج البلاد، وإعداد دراسات مستمرة لسوق العمل الخارج، وهو ما يحدث بالفعل من جانب "الوزارة" في إطار الربط الإلكتروني مع البلدان العربية.

وأشاد عيش، باستراتيجية سوق العمل السعودي من حيث الاستقرار، والحماية، وتحسين نوعية وكفاءة العمالة، والموازنة بين حجم الأعمال والأجور في كل مهنة حسب مستويات مهارة العامل والتي يتم تحديدها قبل سفره إلى المملكة بالتعاون مع دول الاستقدام، ليصبح بذلك سوق العمل السعودي من أهم أسواق العمل الجاذب للعمالة المدربة في إطار نظم حماية.

فيديو قد يعجبك: