إعلان

لحظة استلام جبالي الجلسة العامة من وكيل أول مجلس النواب -صورة

02:26 م الأحد 17 أكتوبر 2021

استلام جبالي الجلسة العامة من وكيل أول مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

استلم المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، وقائع الجلسة العامة من وكيل أول المجلس المستشار أحمد سعد الدين.

وأظهرت صورة لهما مدى الاحترام والتقدير المتبادل بين رئيس المجلس ووكيل أول المجلس وتوجيه الشكر إلى الأخير على إدارة الجلسة لقرابة الساعتين؛ حرصًا من هيئة مكتب المجلس برئاسة جبالي، على عدم تأخير عقد جلسات المجلس نظرًا لارتباطاته.

كان المستشار جبالي قد حضر احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بقاعة المنارة بمنطقة التجمع بالقاهرة الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعد الجلسة العامة، اليوم الأحد، هي الجلسة الأولى خلال دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني للمجلس التي يترأسها وكيل أول المجلس المستشار أحمد سعد الدين، وربما هي الأولى خلال الفصل التشريعي الثاني التي يبدأها حيث ترأس استكمال جلسات في دور الانعقاد الأول.

وتنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب وبعد تعديلاتها على:

مادة 10 الفقرتان الأولى والثانية

لرئيس المجلس أن يفوض الوكيل الأول في بعض اختصاصاته، وله أن ينيبه في رئاسة بعض جلسات المجلس. وإذا غاب الرئيس، تولى الوكيل الأول رئاسة الجلسات، وفي حالة غيابه يتولى رئاسة الجلسات الوكيل، وفي حال غيابهما معًا عن إحدى الجلسات بعد افتتاحها، يتولى رئاستها أكبر الأعضاء الحاضرين سنًّا.

وفي كل الأحوال يسبق الوكيل الأول الوكيل في رئاسة جلسات المجلس ولجانه وغيرها من الاجتماعات حال حضورهما معًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان