إعلان

مصدر بالصحة: الإعلان عن نتائج علاج كورونا بالبلازما الأسبوع المقبل

02:49 م الإثنين 24 أغسطس 2020

علاج فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة، إنه من المنتظر الإعلان عن نتائج الدراسة التي أجرتها الوزارة بشأن استخدام "بلازما الدم" في علاج مصابي فيروس كورونا المستجد، نهاية الأسبوع المقبل.

يأتي ذلك في غداة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إجازة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الاستخدام الطارئ لبلازما المتعافين لعلاج مرضى "كوفيد -19" في المستشفيات.

وأضاف المصدر لمصراوي، اليوم الاثنين، إنه من المقرر نشر دراسة وزارة الصحة بشأن البلازما في دورية عالمية، لافتًا إلى أن "النتائج مبشرة للغاية".

وبشأن اعتماد البلازما كعلاج أساسي ضد كورونا في مصر، أوضح المصدر أن القرار بيد اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور حسام حسني.

وقال: "مصر من أوائل الدول التي استخدمت بلازما المتعافين في علاج مرضى كورونا، وكانت نسب النجاح مبشرة، ولدينا أكثر من دراسة عن استخدامها".

كانت وزارة الصحة بدأت، منتصف أبريل الماضي، تجارب استخدام بلازما المتعافين من كورونا في علاج الحالات الحرجة داخل مستشفيات العزل.

وبحسب المصدر فإنه تم استخدام البلازما ضمن بروتوكول العلاج للحالات الحرجة وشديدة الخطورة، موضحًا أنه بعد شفاء المرضى يبقى في جسم المعافى أجساما مناعية، وبالتالي يتم سحب بلازما الدم منهم إذ تحتوي على كميات عالية من الأجسام المضادة.

اقرأ أيضًا:

على شفا الموت.. كيف نجا القمص بيشوي من كورونا ببلازما "محمد"؟

على طريق "الإنقاذ".. كيف تخرج "بلازما المتعافين" من بنك الدم إلى المرضى؟ (معايشة)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان