إعلان

القصبي يدعو النواب لتغليب المصلحة العامة والموافقة على مشروع قانون تقسيم الدوائر

03:08 م الإثنين 17 أغسطس 2020

الدكتور عبد الهادي القصبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، مقدم مشروع قانون تقسيم الدوائر الإنتخابية، النواب للموافقة على مشروع القانون، وأن يرتفع الجميع فوق كل مصلحة شخصية والنظر للمصلحة العامة دون النظر إلى حسابات سياسية.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، الأحد، التي عقدت لمناقشة مشروع تقسيم الدوائر،أن المجلس سبق وقام بتعديل قانون مجلس النواب، وكان لابد من إعادة النظر فى قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، بما يتماشى مع تشكيل المجلس الجديد، لذا تم إعداد المشروع.

وأشار إلى أن مشروع القانون يتكون من خمس مواد، و يقسم مصر إلى 143 دائرة انتخابية فردي بعدد مقاعد 284، بالإضافة إلى أربع قوائم انتخابية تضم 284 مقعد.

وتابع القصبى، تم الاعتماد في إعداد مشروع القانون على القواعد الدستورية، وشارك في الإعداد مجموعة كبيرة من رؤساء الأحزاب وأساتذة قانون دستوري ورجال متخصصين فى المحليات.

وأضاف:" اعتمدنا في إعداد القانون على عدد من المعايير والضوابط منها قاعدة بيانات الناخبين، و احتساب الوزن النسبى للمقعد الواحد، التمثيل العادل للسكان فى ضوء ما انتهت إليه المحكمة الدستورية، بالإضافة إلى مراعاة المحافظات الحدودية".

وأشار إلى أن مجلس النواب يستكمل مهمته التشريعية، بمناقشة مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان