إعلان

"دينية النواب": تنسيق كامل بين "الأوقاف" و"الآثار" لترميم 2000 مسجد أثري

03:13 م الأحد 16 أغسطس 2020

الدكتور أسامة العبد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن هناك تنسيقًا كاملًا بين وزيري الأوقاف والآثار في ما يخص العمل على ترميم وصيانة المساجد الأثرية، مؤكدًا أهمية ذلك في دعم وتنشيط السياحة الدينية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الدينية والأوقاف، اليوم الأحد، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة مارجريت عازر، بشأن صيانة وترميم مسجد الخازندارة بحي شبرا بالقاهرة؛ لقيمته الأثرية والتاريخية والإسلامية.

وقال العبد إنه سعيد بتقديم النائبة مارجريت عازر مثل هذا الطلب، متابعًا: "هذا يؤكد أن المجتمع المصري نسيج واحد، وأن إعلاء قيم المواطنة فوق كل اعتبار، وما يحدث نموذج فريد لا يوجد إلا في مصر فقط".

وطالب العبد بالعمل وبسرعة على ترميم وصيانة المسجد، قائلًا: "أنا شخصيًّا وإعلاء لقيمة ومبادئ المواطنة، سوف أبحث عن كنيسة مهملة وتقديم طلب إحاطة بشأنها".

ومن جانبه، أكد مجدي أبو عيد، مدير الإدارة الهندسية بوزارة الأوقاف، أن الوزارة طالبت بتخصيص مبلغ 800 مليون جنيه لترميم المساجد الأثرية، إلا أنه تم تخصيص 200 مليون فقط، وهناك تنسيق بين وزارتي الآثار الأوقاف في هذا المجال، مضيفًا أن الوزارة لديها خطة لترميم وصيانة ما يقرب من 2000 مسجد مسجلة كآثار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان