إعلان

لمتابعة موقف الفيضان في 2020.. وزير الري: لجنة إيراد النهر في انعقاد مستمر

02:47 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020

الدكتور محمد عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن اللجنة العليا لمتابعة إيراد النهر في حالة انعقاد مستمر؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل الفيضان هذا العام.

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماع اللجنة الدائمة لإيراد النهر، اليوم الثلاثاء، في حضور القيادات التنفيذية بالوزارة؛ لاستعراض موقف الفيضان لهذا العام، ومتابعة حالة الأمطار على النيل الأزرق.

وتم استعراض موقف متابعة الأرصاد المائية بمحطات القياس بأعالى النيل؛ حيث تبين من خلال أعمال الرصد التي تتم على مدار الساعة الارتفاع الملحوظ للمناسيب المسجلة بمحطات القياس الرئيسية لهذا العام المائي.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المُبكر تحديد حجم الفيضان لهذا العام، إلا أن المؤشرات لحالة الأمطار والسريان المائي حتى الآن في النهر وروافده تشير إلى احتمالية كونه أعلى من المتوسط.

وفي السياق ذاته، سجل النيل الأزرق تصرفات مائية مرتفعة تزيد على المعدل وعلى أرصاد العام الماضي، كما سجل نهر عطبرة تصرفات مائية تتجاوز المعدل ونظيرتها العام الماضي.

جدير بالذكر أنه يتم التنسيق على مدار الساعة بين وزارة الري المصرية ونظيرتها السودانية، في إطار من التعاون وتبادل البيانات والمعلومات وإجراء القياسات المشتركة في بعض محطات القياس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان