إعلان

"عبدالعال": عرض قانون الدوائر الانتخابية للبرلمان خلال الجلسات القادمة

01:34 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020

علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن قانون الدوائر الانتخابية الخاص بمجلس النواب سيعرض على الجلسات القادمة للمجلس وسيتم طرحه على جدول أعمال البرلمان.

وأكد عبدالعال، في تصريحات له بعد الإدلاء بصوته في انتخابات الشيوخ، أهمية مجلس الشيوخ بصفته الغرفة التشريعية الثانية، مضيفا: الغرفة الثانية إثراء للحياة النيابية المصرية وامتداد لما تم في الماضي حيث المجلس موجود في ظل دستور 1923، واستمر إلى ما قبل 1952 وبعد ذلك تم تشكيل الغرفة الثانية بمقتضى التعديلات الدستورية عام 1980.

وقال عبد العال: بعد ثورة 30 يونيو رأى القائمون على وضع دستور 2014 أن الوقت غير ملائم وعندما حان الوقت عاد مجلس الشيوخ وفقا للتعديلات الدستورية 2019، لكي يستكمل المسيرة مع مجلس النواب في إثراء الحياة النيابية المصرية.

وأضاف رئيس البرلمان: "سيكون للمجلس التشريعي دور كبير في الحياة السياسة المصرية، والمرشحين لهم خبرات في مجال عملهم تضيف لمجال التشريع وسيكون عامل مساعد مع مجلس النواب لإخراج تشريعات تلبي طموح الشعب المصري".

وشدد على أن الانتخابات تتم في حرية تامة وسط تحدي جائحة كورونا ولكن هناك ضوابط المسافات الآمنة وارتداء الكمامات واستخدام المواد الكحولية، قائلا: المسئولين حريصين على الإدلاء بأصواتهم والجميع مهتم بهذه الانتخابات وتتم بشفافية تامة وحيادية وحرية كاملة.

وحول من يدعون للمقاطعة من العناصر الإرهابية في الخارج، قال: تلك العناصر المغرضة موجودة ولها نوايا خبيثة ولكن الشعب اختبر في عدة مواقف ولا يهتم بها.. استمروا في مسيرة البناء والشعب المصري لا يلتفت إلى هؤلاء.

وتجرى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، للمصريين في الداخل اليوم وغدا الموافقين 11 و12 أغسطس الجاري، وذلك في الجولة الأولى من الانتخابات.

ويحق لنحو 63 مليون ناخب مصري في قاعدة البيانات، التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل.

وتأتي عملية الاقتراع وسط إجراءات مشددة من جانب الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال عملية التصويت، وعلى رأسها تعقيم وتطهير مقار اللجان من الداخل ومحيطها الخارجي والحرص على التباعد الاجتماعي بين الناخبين والالتزام بارتداء الكمامات الواقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان