إعلان

"سوهاج التعليمي" تعيد النور لعيون مصاب بكورونا (صور)

03:27 م الإثنين 15 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت اليوم الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية إجراء فريق طبي متميز من مستشفى سوهاج التعليمي، جراحة عاجلة بعين أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال الدكتور محمد فوزي السودة رئيس الهيئة، إن مستشفى سوهاج التعليمي تعد من أكبر مستشفيات الهيئة بالصعيد وتخدم قطاع واسع من سكان محافظة سوهاج وتضم فرق طبية على مستوى عال من الكفاءة وهي من اوائل مستشفيات الهيئة العاملة ضمن منظومة مكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح الدكتور محمد شيخون مدير مستشفى سوهاج التعليمي، أنه تم استجابة لاستغاثة مريض مصاب بكورونا ويشكو من فقدان للرؤية بالعين اليمنى، وبعد الفحص تبين أنه يعاني من انفصال شبكي كامل مع ثقب بماقولة العين اليمني ولما كانت تلك الحالة من حالات الطوارئ التي لا تحتمل التأجيل تم عمل قرار طوارئ وتحضير المريض بالفحوصات المختلفة اللازمة للعملية وتم عمل عملية إزالة الجسم الزجاجي وإصلاح الانفصال الشبكي وماقولة العين مع ليزر داخلي وحقن زيت سيليكون بقسم الرمد بالمستشفى تحت مخدر موضعي.

وأشار إلى أن الجراحة استغرقت طبقا لسياسات مكافحة العدوى أكثر من أربع ساعات وتمت العملية بنجاح، وتم خروج المريض إلى العزل المنزلي بعد العملية واستقرار حالته بساعتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان