إعلان

اقتراح برلماني بإجراء امتحانات الثانوية العامة في ملاعب الشباب والرياضة

09:58 م الإثنين 01 يونيو 2020

المهندسة مي محمود - عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):


تقدمت النائبة مي محمود عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني و وزير النقل، لاستغلال ما تمتلكه وزارة الشباب من ملاعب مفتوحة وصالات مفتوحة بمراكز الشباب والأندية الرياضية والاستادات، والتي يزيد عددها عن 3000 ملعب موزعين على مستوى الجمهورية، لعقد لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام بها، ما يسهم في تجنب انتشار الفيروس، بالتنسيق مع وزارة الصحة لاتباع الإجراءات الصحية.

وقالت محمود إن ذلك يأتي نظرًا لأنها ملاعب مفتوحة ويمكن من خلالها توفير المسافة الأمنة بين الطلاب وتقليل انتشار الفيروس بالأماكن المغلقة أو غير جيدة التهوية مع مراعاة أن يتم تحديد توقيت الحظر من الساعة 5 عصرًا طوال أيام الامتحانات، ويسمح فقط للطلبة بالتحرك أثناء الحظر على أن تعقد لجان الامتحانات بدء من الساعة 6 مساء لتلافي التجمعات أثناء تنقل الطلاب إلى اللجان.

وأوضحت أن من مميزات هذا المقترح:

- يسمح بعقد الامتحانات في أماكن مكشوفة، مما يقلل من انتشار الفيروس بين الطلاب على عكس الفصول المغلقة.

- تلافي تأجيل الامتحانات للطلاب التي تقع لجانهم في أماكن الحجر للدور الثاني، ما يسهم في تحقيق مبدأ تكافوء الفرص بين الطلاب.

- استغلال فترة الحظر لعقد الامتحانات يقلل من تعرض الطلاب لآشعة الشمس أثناء فترة الامتحانات مع العلم أن جميع الملاعب والاستادات مجهزة بكشافات إضاءة قوية.

- استغلال فترة الحظر لعقد الامتحانات يقلل من التزاحم أثناء انتقال الطلاب.

- إلغاء امتحانات المواد التي لا تحسب ضمن المجموع الكلي يقلل من تجمعات الطلاب مابين الفترتين و يقلل نفقات تعقيم اللجان مرتين بنفس اليوم.

وأكدت في اقتراحها، أنه مع الأخذ في الاعتبار أنه بناء على إصدار أرقام الجلوس يتم الإعلان عن اللجان المجمعة بحيث يكون كل مجموعة لجان يتم نقلهم إلى أقرب ملعب أو استاد رياضي يتم الإعلان عنه بوقت كاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان