إعلان

القوى العاملة تكشف موعد صرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 للعمالة غير المنتظمة

05:43 م الأربعاء 13 مايو 2020

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن موعد صرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المستحقة والمتضررة من وباء كورونا المستجد.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم الأربعاء، إن صرف الدفعة الثانية سيكون قبل عيد الفطر المبارك، على أن يتم الصرف بكارت مسبوق الدفع مربوطا بحساب مفتوح لكل مواطن من المستحقين، من خلال منافذ البريد على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى فروع البنك الزراعي المصري.

وأوضح مصدر بالوزارة، أنه من المتوقع أن تحدد الوزارة 4 أيام لصرف المنحة على أن يبدأ يوم الاثنين الموافق 18 مايو وحتى الخميس 21 مايو الجاري.

ودعا المصدر، في حديثه لمصراوي، العمالة المستحقة إلى عدم التوجه لأماكن الصرف إلا بعد تلقي رسالة بموعد ومكان الصرف، على أن يكون مع المستحق تليفونه الشخصي المسجل عليه الرسالة النصية، وبطاقة الرقم القومي وصورة منها، موضحا أنه لن يتمكن من الدخول لمنفذ صرف المنحة إلا بهم، وذلك لعدم التزاحم وضمانا لسلامة العاملين والمستحقين.

وتنتهي وزارة القوى العاملة، غدا الخميس، من استكمال صرف الدفعة الأولى للعمالة غير المنتظمة المستحقة والمتضررة من تداعيات وباء كورونا، وذلك من خلال 4000 منفذ على مستوى الجمهورية و600 مدرسة في بعض المحافظات.

وبلغ عدد الذين صرفوا المنحة حتى أمس من خلال 3083 منفذا للبريد على مستوى الجمهورية، و65 ألفاً و930 مستحقا، ويتبقى 623 ألفا و61 مستحقا يصرفون حتي الساعة الرابعة غدا الخميس أخر يوم في الصرف للمتخلفين.

ويصل إجمالي المستحقين لصرف المنحة خلال الدفعة الثانية إلى 2 مليون و37 ألفا و324 مستحقا، يينما يبلغ إجمالي قيمة المنحة من الدفعة الأولى بالكامل مليار و18مليونا و662 ألف جنيه، وذلك بعد تدقيق بياناتهم من ما يقرب من 4 ملايين عامل تقدموا عبر المنظومة الالكترونية للوزارة خلال الفترة التي تم تحديدها بمعرفة اللجنة الوزارة المختصة بذلك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان