إعلان

طبيبة تغذية تقدم نصائح مهمة لمواجهة كورونا: هذه الأطعمة تحسن المناعة

11:57 م الخميس 16 أبريل 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي

قدمت الدكتورة هبة حسين عوض، أخصائي الصحة العامة والتغذية، نصائح هامة للتغذية السليمة وكيفية تقوية المناعة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).

وقالت عوض، عبر فيديو نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان، إن الحديث عن رفع الطعام لجهاز المناعة خاطئ، متابعة: مفيش أكل بالذات بيرفع المناعة، وجهاز المناعة جزء من الصحة العامة وطول ما في طعام صحي وكويس طول ما الجهاز المناعي بخير".

وأشارت إلى أن تناول طعام صحي مكون من خضار وفاكهة ونشويات وبروتين حسب الاحتياج، وطعام قليل الملح والسكر والدهون، مشيرة إلى أن هناك أطعمة تدعم الجهاز المناعي لكن الاعتماد عليها دون باقي اﻷطعمة بشكل صحيح لن تدعم جهاز المناعة.

ولفتت إلى أنه للمحافظة على تحسن جهاز المناعة يجب اتباع الآتي:

- عدم تناول أطعمة خارج البيت.

-تناول خضار وفاكهة وبروتين ونشويات بشرط عدم زيادتها.

-البعد عن السكريات لأنها ليست في صالح صحة المواطنين.

-صناعة أطعمة صحية سليمة وتقليل استخدام الدقيق والسمنة والزيت.

وأشارت إلى أن فيتامين (سي) يدعم جهاز المناعة 100% وهو موجود في البرتقال واليوسفي والفراولة والفلفل الرومي والجوافة والمشروبات الطبيعية، وفيتامين (أ) يرفع المناعة بدرجة كبيرة وهو موجود في الجزر والأرع والبطاطة والطماطم وتسمى في التغذية مجموعة الحماية التي تضم الغذاء والفاكهة بوافرة كبيرة.

ولفتت إلى أن مواصفات الوجبة الصحية تتمثل في الخضار والفاكهة وبروتين ونشويات، مشيرة إلى أن أي أدوية لها أعراض جانبية، والطعام أفضل مصدر لمكافحة الفيروس.

وطالبت بضروة تقسيم الوجبات لتتضمن نصف خضار والآخر فاكهة، والتقليل قدر الإمكان من تناول الحلويات، والاستعاضة عنها بالعصائر الطبيعية والزبادي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان