إعلان

شملت 1500 مواطن.. الصحة: تحاليل كورونا للمسافرين إلى السعودية "سلبية"

07:05 م الإثنين 09 مارس 2020

تحليل pcr

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قالت الدكتورة نانسي الجندي رئيس إدارة المعامل المركزية بوزارة الصحة، إنه تم إجراء 2520 تحليل pcr أمس، لطالبي السفر للسعودية، وجاءت نتيجة كل العينات التي تم تحليلها إلى الآن سلبية وعددهم 1560 عينة، ومن المقرر تسليم المواطنين نتائج التحاليل غدًا.

وشهدت المعامل المركزية امس حالة من التكدس والازدحام لآلاف المواطنين لإجراء تحليل الـpcr، بعكس اليوم الذي بدا فيه المشهد خاليا بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية تعليق الرحلات مع مصر ودول أخرى.

وأضافت الجندي أن السعودية اشترطت إجراء التحليل قبل السفر ب24 ساعة وبعد قرار تعليق الرحلات لا يمكن استخدام النتائج في السفر.

وأوضحت أنه لا يمكن لمن تم اجراء التحليل ودفع قيمة 1050 جنيهًا استرداد أمواله لأنه تم إجراء التحاليل لهم وتحليل العينات وظهور النتائج لكن قرار عدم سفرهم جاء من السعودية بتعليق الرحلات إليها.

وقالت إن المعامل مستمرة في إجراء تحاليل الـpcr للمواطنين لأن هناك دول أخرى تشترط التحليل مثل عمان والإمارات وبعد أن خصصت الوزارة مستشفيات حميات العباسية وامبابة لإجراء التحليل هناك، يتم اجراءها في المعامل المركزية لقلة العدد.

وأشار إلى أن وزارة الصحة خصصت 6 معامل في المحافظات بخلاف القاهرة لإجراء التحاليل للحالات المشتبه في اصابتها بدلا من السفر للقاهرة وهي معامل مستشفيات (حميات أسوان، حميات ألمنيا، حميات الإسكندرية، وحميات بورسعيد) بالإضافة إلى معمل مشترك الشرقية ومعمل مستشفى شرم الشيخ الدولي وستبدأ العمل من الأربعاء القادم بعد ارسال الكواشف والأجهزة إليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان