إعلان

لفظ "نسوان" يثير ضجة تحت قبة البرلمان.. وعبدالعال: "منبوذ"

04:17 م الإثنين 09 مارس 2020

علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وميرا إبراهيم:

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن كلمة "نسوان" لفظ منبوذ طبقًا للعادات والتقاليد، وينصرف إلى شيء آخر، موضحًا أن الأعراف والتقاليد تنظر لهذه الكلمة بنظرة أقل عن النظرة التي يجب أن تكون للمرأة.

جاء ذلك تعقيبًا على ما ذكره النائب سعيد طعيمة، في الجلسة العامة للبرلمان، اعتراضًا على ما تناولته بعض المواقع عن لفظ "نسوان"، بعد ذكره من النائب عصام الصافي، خلال اجتماع لجنة الإسكان، وهو ما لاقى اعتراض النائبات المشاركات في الاجتماع.

وقال سعيد طعيمة: "القرآن ومصدر إعجازه البلاغة ذكر في أكثر من موضع تحدث عن النساء بكلمة "نسوة"، مستشهدًا بما جاء في سورة يوسف.. الصحافة تركت ما تم في المجلس أمس من اجتماعات وأمسكت هذه الكلمة فقط".

ورد الدكتور علي عبدالعال، قائلا: "الصحافة لها كل التقدير والاحترام، وتسرد ما يتم في اللجان والقاعة، أما سوء تفسير الرأي العام لهذه الكلمة ليس مشكلة الصحافة"، موضحًا أن هذا اللفظ ذكر بطريقة عفوية ولا يجب التركيز عليه.

وشهد اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، أمس أزمة بسبب استخدام النائب عصام الصافي لفظ "نسوان"، أثناء كلمته بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن بعض مشاكل الصرف الصحي ومياه الشرب ببعض القرى الريفية.

وتسبب حديث النائب في اعتراض النائبات المشاركات في اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين، ووبخوه قائلين: "مينفعش اللفظ ده يا سيادة النائب.. أنت تسببت في أذى لينا نتيجة هذه اللفظ".

ورد النائب قائلًا: "ياجماعة قصدي حريم، وهذا لفظ ذكر في القرآن، والمولى عز وجل لم يقل سيدات في كتابه بل قال نِسْوَةٌ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان