إعلان

المنشآت السياحية تعلن حالة الطوارئ لمواجهة انتشار كورونا

04:07 م الإثنين 09 مارس 2020

غرفة المنشآت السياحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

أعلنت غرفة المنشآت السياحية، حالة الطوارئ القصوى بين أعضائها لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"، وشكلت غرف عمليات على مدار 24 ساعة في الغرفة الرئيسية والغرف الفرعية.

وقال عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، اليوم الاثنين، إن غرفة العمليات تتلقى استفسارات وتساؤلات والبلاغات حال وجود أي إصابات أو اشتباه بكورونا، مؤكدًا تواصل وانعقاد الغرفة بشكل دائم، بالإضافة إلى تخصيص خطوط ساخنة مفتوحة مع المنشآت السياحية الأعضاء للتواصل معهم حالة وجود أي طارئ تواجهه المنشآة.

وأشار "المصري"، إلى أن غرفة المنشآت السياحية أصدرت دليلًا مصورًا حول الإجراءات الاحترازية والتوعوية لمواجهة انتشار "فيروس كورونا المستجد" وفقًا لتوجيهات اللجنة العليا بمجلس الوزراء، والتي ألزمت الفنادق والمحلات السياحية بسرعة إبلاغ وزارة الصحة عن أي حالات اشتباه سواء للأجانب أو العاملين بها، وضرورة تعاقد الفنادق والمحلات السياحية مع أطقم طبية مدربة وذات كفاءة عاليه، يتم تدريبها بوزارة الصحة للتعامل مع أية حالة اشتباه بالفيروس، والمتابعة المستمرة لها.

وأوضح أن الجهاز الإدارى بالغرفة عمم منشور على جميع أعضاء الجمعية العمومية، تضمن هذه التعليمات، و كافة الإجراءات الواجب توافرها والمتبعة في أمن وسلامة الغذاء وتوقيع الفحوص الطبية الدورية على العاملين بالمطاعم والكافتيريات السياحية.

وتابع: "من خلال التعاون والتنسيق مع اتحاد الغرف السياحية والغرف الأربع الشقيقة نتابع ما تسفر عنه الفحص الطبي على العاملين بالمناطق التي تم رصد واكتشاف بعض الحالات الإيجابية لفيروس كورونا والمخالطين سواء من السائحين الآخرين أو العاملين بالمركب وعائلاتهم".

وأكد "المصري"، أن الغرفة ستعقد خلال الساعات المقبلة العديد من الدورات والندوات الطبية بالتعاون مع الشركات الصحية المتخصصة في أعمال التعقيم و الفحصوص الطبية، من أجل نشر الوعي بمواجهة فيروس كورونا لاتباع المنشآت هذه التعليمات، فضلاً عن قيام لجنة التدريب بالغرفة بنشر مجموعة من الإرشادات الصحية الفيلمية عبر الصفحة الرسمية للغرفة على فيسبوك، وكذلك على قناة اليوتيوب الخاصة بالغرفة كوسائل مساعدة في نشر الوعي بالإجراءات الاحترازية لمقاومة الفيروس.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان