إعلان

أمطار تبدأ الفجر.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة

10:07 م الخميس 05 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – يوسف عفيفي:

كشف محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الجمعة، موضحا أن الأحوال الجوية ستشهد انخفاضًا ملحوظا في درجات الحرارة تصل لـ7 درجات؛ لتسجل بين 20 ـ 21 درجة مئوية.

وحذر شاهين في تصريحات لمصراوي، المواطنين من التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة لهذا التوقيت من العام، موضحا أن الفرص مهيأة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة فجرًا وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وتكون متوسطة الشدة على الوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأوضح شاهين، أن فرص سقوط الأمطار تقل بعد صلاة الجمعة، مع التأكيد على أنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى السبت المقبل، مصاحبة بشبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر.

وأشار إلى وجود نشاط رياح "غير قوية" لكنها مثيرة للرمال والأتربة على محافظات شمال وجنوب الصعيد، بسرعة تتراوح بين 15 ـ 20 عقدة بما يعادل 30 إلى 40 كيلو مترا في الساعة، ما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

ونصح المواطنين، باستمرار ارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم وعدم تخفيفها، بجانب متابعة النشرات الجوية بشكل يومي لمعرفة درجات الحرارة وأماكن سقوط الأمطار كون البلاد تعيش فترة تقلبات جوية غير مستقرة ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، بالإضافة إلى القيادة بهدوء على الطرق أثناء الشبورة الماشية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان