إعلان

"المنشآت السياحية" تشارك في مسابقة سياحة الأطعمة ببلجيكا يونيو المقبل

02:33 م الخميس 05 مارس 2020

الدكتور خالد العناني وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

دعت وزارة السياحة والآثار، غرفة المنشآت السياحية، للمشاركة في مسابقة سياحة الأطعمة لمنظمة السياحة العالمية ببلجيكا في يونيه المقبل.

وبحسب بيان اليوم، تلقت غرفة المنشآت السياحية كتابًا من الإدارة العامة للعلاقات الدولية بوزارة السياحة والآثار، أشارت فيه إلى أن النسخة الثانية من مسابقة "بدء سياحة الأطعمة لمنظمة السياحة العالمية "2nd UNWTO Gastronomy Tourism Startup Competition
قد بدأ قبول الاشتراك فيها اعتبارًا من 28 يناير 2020، وستقام فعالياتها الأسبوع الأول من يونيو 2020.

وأوضحت منظمة السياحة العالمية، في الترويج للمسابقة، أنها ستتيح الفرصة للمشاركين في المسابقة للتنافس، وتقديم مشروعاتهم أثناء إقامة المنتدى العالمي السادس لمنظمة السياحة العالمية حول "سياحة الأطعمة" والذي سيعقد بمدينة BRUGES ببلجيكا في الفترة من 1 إلى 3 يونيه 2020.

وأشارت المنظمة، إلى أن هذا الحدث يٌعد منصة لريادة الأعمال والإبتكار في مجال السياحة، حتى يتم خلق تعاون بين الأطراف الفاعلة، وتبادل قصص النجاح وتدعيم ثقافة استثمار رأس المال للمشروعات.

والنسخة الأولى من المسابقة التي أقيمت في 2019، شارك فيها ما يزيد عن 300 مبادرة من 84 دولة، وتنوعت المشروعات المقدمة في المسابقة ما بين تقنيات حديثة ومبادرات سياحية معتمدة على المجتمع، وبرمجيات مبتكرة تركزت على الاستدامة الزراعية الموجهة نحو الابتكار، مؤكدة أن كل المبادرات تساهم في المضي قدمًا لأهداف التنمية المستدامة SDGs.

كما أشارت دراسة لخبراء منظمة السياحة العالمية، حول الطعام، عن مدى تأثير المطاعم في ترجيح كفة إحدى الوجهات السياحية على الأخرى، سواء على مستوى نظافتها، أو تميزها، أو تنوع أطباقها، أو قدرتها على توفير أجواء مختلفة تجعل من تناول الطعام فيها تجربة لا تنسى للسائح.

وأصبح هناك على مستوى العالم بالفعل ما يمكن تسميته سياحة المأكولات أو "foodtourism"، حتى أن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أصدرت كتيب خاص عن هذا الموضوع مؤخرًا تناول موضوع الأكل أو المطبخ باعتباره الآن واحدًا من أهم الاتجاهات الحديثة للسفر.

وأشار هذا الكتيب، إلى أن الكثير من الدول والحكومات والمنظمات السياحية ووكالات السفر والفنادق والمطاعم باتت تولي أهمية كبرى لهذا الاتجاه من أجل جذب السائحين إليها، إما عن طريق اجتذابه بمطبخ متميز خاص بالدولة كلها يجعل السائح راغبًا في التعرف على مأكولات هذا البلد بوصفه جزءًا من ثقافته وأسلوب حياته، أو عن طريق توفير أرضية كافية للسائح تشمل أكلات ووجبات ومطابخ متنوعة من كل أنحاء العالم بما فيها المطبخ الذي تشتهر به الدولة نفسها أو المأكولات الأخرى غير المعروفة، أو حتى "المأكولات المعولمة" والوجبات السريعة التي تقدمها مطاعم ذات اسماء عالمية مشهورة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان