إعلان

أبوالعينين: صناعة الإعلام "أمن قومي" ولابد من نهضة إعلامية

02:21 م الأربعاء 04 مارس 2020

محاضرة لمحمد أبوالعنين بجامعة النيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب محمد أبوالعنين، إن صناعة الإعلام أصبحت تمثل أمنًا قوميًا بالدرجة الأولى حيث أنها تبني دولًا وتهدم أخرى، موضحًا أن الأمر يتوقف على خطط التطوير والإمكانيات المتاحة: "هل يقدم هذا الإعلام دوره أم عنده مشاكل وتراكمات أم يحتاج لتطوير شامل".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب لمناقشة 3 طلبات إحاطة مقدمة من النائب جمال كوش، بشأن إنشاء قناة إخبارية عالمية وعمل غير المؤهلين بالإعلام وخطة الحكومة لمواجهة فيديوهات التحريض اليومية.

وشدد أبوالعنين، على ضرورة مواكبة التغيرات العالمية لإحداث التطوير الحقيقي في هذا القطاع، مضيفًا: "في 2011 و2012 كان يتم توجيه رسائل تسعى لهدم الدولة كي تنهار وتبث الشائعات والبعض تعامل مع أخبارها الكاذبة على أنها حقائق واستغل أعداء الدولة هذا الأمر".

وأضاف عضو مجلس النواب: "أعداء الدولة تعاقدوا مع وكالات إعلامية لبث معلومات كاذبة وعبر السوشيال ميديا وهذا الأمر خلق عبئًا على الإعلام الوطني لتغيير الأكاذيب، والرئيس السيسي جاب العالم العربي والغربي لتصحيح مفاهيم مغلوطة وكان هدف أهل الشر الإيقاع بالدولة المصرية".

وأوضح أبوالعنين، أن وسائل إعلامية كانت تقوم بدور مشين يضر الدولة المصرية، داعيًا وسائل الإعلام الرسمي لتوسيع انتشارها باللغتين العربية والأجنبية، حيث كان الإعلام المصري الرسمي بمثابة المدرسة لكل الإعلاميين ولديه إمكانيات ضخمة لم تستغل ويستطيع تحقيق نهضة إعلامية: التطوير سنة الحياة و النيل للأخبار والنايل تي في تحتاجان لتطوير، فبعض الكوادر تركتها وهو ما يتطلب لم الشمل وعودة الطيور المهاجرة".

وأضاف النائب أبوالعنين: "هذه الطيور المهاجرة عندهم وطنية وسيعودوا إذا ما تم تحقيق متطلباتهم، ولابد من نهضة إعلامية والاهتمام بالقضايا القومية التي تحقق المصلحة العليا للدولة المصرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان