إعلان

الحكومة: حصر 7 مُخالطين لصقاء للأجنبي المصاب بكورونا

05:00 م الإثنين 02 مارس 2020

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، تقريرًا من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، في إطار متابعته إجراءات التعامل مع الحالة الأجنبية الإيجابية المكتشفة لـ"كورونا" وفحص المخالطين.

وتبين وفق التقرير، أن الحالة التي تم الكشف عنها مساء أمس لأجنبي يعمل في إحدى الشركات المصرية، وصل إلى مصر في فبراير 2020، وقضى فترة ترانزيت في إحدى الدول لمدة 4 ساعات.

وأوضح التقرير، الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها بموقع عمل الحالة عقب اكتشاف إيجابية الحالة، فبمجرد تأكيد حالة الإصابة، تم تكليف فريق مركزي من الطب الوقائي بالوزارة بالتعاون مع الفريق الوقائي بمديرية الصحة بالتوجه للموقع لوضع التدابير الوقائية المناسبة.

وأكد التقرير إصدار تعليمات إلى إدارة الشركة لتأمين جميع المداخل والمخارج وعدم السماح لأي شخص بالخروج أو الدخول للموقع، وتقديم معلومات مفصلة عن الموظفين أو الزوار الذين غادروا المخيم في آخر 10 أيام، وتم حصر جميع المخالطين اللصقاء للحالة بمحل الإقامة وعددهم 7 أشخاص، وتم سحب عينات منهم للفحص، وفي انتظار النتائج المعملية.

وأضاف أنه تم حصر جميع المُخالطين المُحتملين بالموقع، وعددهم 1500 حالة بموقع الشركة، وتم عمل حجر صحي للجميع ومناظراتهم، وقياس درجات الحرارة مرتين يوميًا لمدة 14 يومًا فترة حضانة المرض، كما تم حصر 1427 من المخالطين المحتملين، وجارٍ مُتابعتهم في محال إقاماتهم، كما تم إنشاء 3 عيادات؛ لمتابعة الحالة الصحية لجميع الموجودين بالمعسكر، ويتم الآن عمل ملفات طبية لجميع الموجودين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان