إعلان

قبلات وأحضان وكمامات.. تباين في إجراءات الوقاية من كورونا بانتخابات المحامين

01:55 م الأحد 15 مارس 2020

انتخابات المحامين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

تباينت الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا بانتخابات نقابة المحامين، وذلك بعدما أعلنت الحكومة إلغاء التجمعات ووقف الدراسة لمدة أسبوعين.

وارتدى عدد من المحامين المشاركين في انتخابات النقابة العامة للمحامين، التي تجرى على منصب النقيب وأعضاء المجلس، كمامات في إطار الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وشهدت انتخابات نقابة المحامين بالجيزة غياب الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيرس كورونا، فلم تتواجد أي مواد مطهرة أو أطباء كما صافح عدد من الحضور زملائه بالقبلات والأحضان.

وكانت نقابة المحامين قد أعلنت مخاطبة مديريات الصحة بمناطق اللجان العامة الـ38 لتوفير الرعاية الطبية اللازمة أثناء العملية الانتخابية.

وفي الوقت الذي تجنب البعض تقبيل أو احتضان الآخر، شهدت مصافحة عدد من الحضور "تقبيل وأحضان"، وهو ما يتعارض مع توصيات مكافحة فيروس كورونا.

وتشهد انتخابات نقابة المحامين منافسة بين 18 مرشحا على منصب نقيب المحامين، أبرزهم سامح عاشور ورجائي عطية، فيما يتنافس على عضوية المجلس 194 مرشحا ليختار المحامون 28 عضوا للمجلس من بينهم ، 25 ممثلين لمحاكم الاستئناف و 3 إدارات قانونية.

وتجرى الانتخابات على مستوى الجمهورية في لجان خاصة بصناديق الاقتراع بلغ عددها 467 لجنة، ففي النقابة العامة للمحامين، ومحكمة شمال القاهرة، ومحكمة مصر الجديدة 42 لجنة، وجنوب القاهرة 24 لجنة، والقاهرة الجديدة 21، وحلوان 15، شمال الجيزة 21، وجنوب الجيزة 36، شمال سيناء لجنة واحدة، وجنوب سيناء لجنتين، وفي بورسعيد 4 لجان، وبالإسماعيلية 4 أيضا، وبالسويس 3، ودمياط 7، وجنوب القليوبية 15، وشمال القليوبية 9 لجان، والمنوفية 16، وطنطا 11، والمحلة الكبرى 9 لجان، وشمال الشرقية 11، وجنوب الشرقية 16، وبكفر الشيخ 14، وشمال الدقهلية 8، وجنوب الدقهلية 16، وشمال البحيرة 14، وجنوب البحيرة 10، وشرق الإسكندرية 30، وغرب الإسكندرية 12، ومرسى مطروح لجنة واحدة.

وفي نقابات الصعيد، الفيوم 7 لجان، وبني سويف 11، والمنيا 15، والوادي الجديد لجنتان، وشمال أسيوط 7، وجنوب أسيوط 10، وسوهاج 14، وقنا 12، والأقصر 5، وأسوان 6، والبحر الأحمر 4 لجان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان