إعلان

رئيس الوزراء: 7 إصابات بـ"كورونا" بين الطلاب.. و109 إجمالي الحالات (النص الكامل)

07:48 م السبت 14 مارس 2020

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن عدد الحالات المصابة بفيروس "كورونا المستجد" بين الطلاب وصل إلى 7، فيما بلغ إجمالي الحالات على مستوى الجمهورية إلى 109 حالات.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده مدبولي اليوم السبت، في مقر رئاسة الوزراء.

وأضاف مدبولي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وج بتدير 100 مليار جنيه ضمن الإجراءات المتخذة لمواجهة أية آثار سلبية لفيروس كورونا المستجد، موضحًا أن هذا المبلغ سيخصص من أجل مواجهة أية تداعيات ستحدث في مصر جراء فيروس كورونا المستجد، مختتمًا تصريحاته قائلًا: "ربنا يسلم مصر ويحفظها من كل سوء".

وحول التطورات المناخية السيئة التي تعرضت لها مصر مؤخرًا، قال مدبولي إن مصر مرت بموجة طقس سيئة قدرتها هيئة الأرصاد الجوية بأن هناك نصف مليار متر مكعب من كميات الأمطار التي سقطت على المدن في خلال يومين فقط، موضحًا أن الرئيس السيسي وجه الحكومة بأن يكون هناك تعويضًا للمناطق التي حدثت فيها أضرار جسيمة، وبالفعل تعمل الحكومة من خلال وزيرة التضامن الاجتماعي وأجهزتها المعنية على ذلك.

وأشار إلى أنه كانت هناك متابعة من أجهزة الدولة دقيقة بدقيقة لتطورات الأوضاع ميدانيًا، موجهًا الشكر للقوات المسلحة لمساعدة أجهزة الدولة لفتح مسارات لخروج أهالينا من بعض الأماكن الجبلية باستخدام إمكانياتها في هذه الظروف الاستثنائية.

من ناحية أخرى، قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إن عدد الطلاب المصابين بفيروس كورونا المستجد لا يزيد عن 7 طلاب بينهم الطالب في مدرسة سيتي بالزمالك، وهو ما بلغتهم به وزارة الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية، مضيفًا أنه لا يجب تواجد الطلاب في أماكن مزدحمة حتى لا يصابوا بالمرض، وإلا فلا جدوى من الإجراءات التي تتخذ.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم استغلال التوقف في إصلاح ما أفسدته العاصفة في المنشآت التعليمية ثم تطهيرها وتعقيمها، وأنه سيتم إرسال رسائل للمعلمين والإداريين خلال 48 ساعة أو أقل لإبلاغهم بما هو مطلوب منهم.

وأوضح أن امتحانات الشهادات العامة ستكون في ميعادها بالتعاون مع وزارة الصحة، وجدول الامتحانات ما يزال ساري، حتى مع تأجيل الدراسة وذلك في الشهادات الإعدادية والثانوية، مضيفا: "التوقيت مهم عشان التنسيق ومينفعش نأجله".

وأضاف الوزير أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا خلال 48 ساعة لتوضيح موقف امتحانات النقل، وأن امتحانات الصفين أولى وثانية ثانوي سيكون إلكترونيًا، موضحًا أنه سيتم استخدام القنوات التعليمية وموقع خاص للدراسة من المنزل، وذلك للطلاب من 3 ابتدائي حتى 2 اعدادي، أما الإعدادية والثانوية العامة ستكون المواد التعليمية متاحة ديجيتال على بنك المعرفة المصري.

من ناحيته قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار إنه يتم مد الدراسة في الجامعات لمدة أسبوع أو أسبوعين بعد تعليق الدراسة لمدة أسبوعين.

مضيفًا: "نأمل ألا يكون هناك تأخير، وألا يؤثر ذلك على موعد الامتحانات"، مشيرًا إلى أن الأولوية لديهم للسيطرة على المرض، وعدم وجود تأثير سلبي على الطلاب، وأنه سيتم التواصل مع الطلاب عبر وسائل التواصل الحديثة، وأن 80% من المناهج يمكن تدريسها بهذه الطريقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان