إعلان

وزير الري: نريد التنمية لإثيوبيا دون منع المياه عن مصر

12:24 ص الثلاثاء 10 مارس 2020
 وزير الري: نريد التنمية لإثيوبيا دون منع المياه عن مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إنه تلقَّى خبر اعتذار الجانب الإثيوبي عن عدم التوقيع على اتفاق مباحثات واشنطن حول سد النهضة في أثناء سفره إلى أمريكا لإتمام عملية التوقيع.

وأضاف عبد العاطي، خلال لقائه مع برنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة قررت استكمال الاجتماع بحضور مصر والسودان، وتم وضع تعديلات أخيرة على صياغة الاتفاق النهائي والأمور الفنية والقانونية حول سد النهضة؛ حيث تم الاتفاق على كل الجوانب الفنية والقانونية بين الأطراف الثلاثة في اجتماعات ومباحثات واشنطن، وإثيوبيا وافقت عليها بشكل كامل.

وتابع وزير الموارد المائية والري بأن مصر ترغب في إتمام عملية التنمية في إثيوبيا وتقليل معدلات الفقر والبطالة، وفي الوقت نفسه لا تمنع إثيوبيا المياه عن مصر، كما نرغب في الربط الكهربائي مع السودان وإثيوبيا وإحداث التكامل والتنمية بين الدول الثلاث.

وبشأن دراسات السد، أوضح وزير الري أن اللجنة الفنية أبلغت نظيرتها الإثيوبية أن دراسات سد النهضة غير مكتملة وبها قصور عديدة، تؤثر على أمان السد وعلى دول المصب، واثيوبيا قللت عدد التوربينات في سد النهضة من 16 إلى 12 توربينًا لتوليد الكهرباء في سد النهضة، وكفاءة توليد الكهرباء في السد 33% ولن يولّد 6 آلاف ميجا وات وسيولد نحو 1900 ميجا وات فقط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان