إعلان

26 وفديًا يتنافسون على 18 مقعدًا بانتخابات المكتب التنفيذي.. اليوم

03:06 م السبت 01 فبراير 2020

حزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

يشهد المكتب التنفيذي لحزب الوفد في الثالثة عصر اليوم انتخابات المكتب التنفيذي السنوية، وذلك لانتخاب 18 عضوًا، من قبل أعضاء الهيئة العليا للحزب والبالغ عددهم 56 صوتًا.

وتنص اللائحة الداخلية لحزب الوفد، على أن يكون عدد أعضاء الهيئة العليا للحزب 60 عضوًا، وهو ما يعني تغيب 4 أعضاء عن العدد المطلوب وفق اللائحة.

وقال عبدالعزيز النحاس، عضو الهيئة العليا الحزب، إنه طبقًا للائحة الحزب الداخلية سيتم انتخاب 5 نواب لرئيس الحزب وهذا المنصب يتنافس عليه 9 أعضاء.

وأشار النحاس، لمصراوي، إلى أنه سيتم اختيار 6 أعضاء من أصل 8 مرشحين لمنصب السكرتير المساعد، موضحًا أن تمثيل أعضاء الهيئة العليا بالمكتب التنفيذي مكون من 4 أعضاء سيتم انتخابهم من بين 7 مرشحين للمنصب.

ويشهد منصب أمين الصندوق المساعد منافسة بين عدد من المرشحين، بينما تم حسم مقعد السكرتير العام لصالح فؤاد بدراوي، بالتزكية، كما حصل فيصل الجمال، على منصب أمين الصندوق بالتزكية أيضًا.

ومن أبرز المتنافسين على منصب نائب رئيس الحزب الدكتور هانيً سري الدين وعبدالعزيز النحاس، والمهندس حسين منصور، وياسر الهضيبي، وعبدالسند يمامة، ومحمد عبدالعليم داود، وطارق سباق.

ويتنافس على عضوية المكتب التنفيذي من الهيئة العليا، كل من محمد حلمي سويلم، وصفوت عبدالحميد، وأحمد جاويش، والمهندس محمد الزاهد، وعيد هيكل، وحاتم رسلان، والدكتور عمر عبدالجواد، وعبدالسلام الشيخ، ووجدي زين الدين، والمهندس حمدي قوطة.

فيديو قد يعجبك: