إعلان

التنمية المحلية: انتظام التصويت في أول أيام الإعادة بالجولة الثانية لانتخابات النواب

01:31 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أجرى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، صباح اليوم، اتصالات هاتفية بعدد من محافظي المرحلة الثانية من انتخابات الإعادة لمجلس النواب 2020 وعددهم 13محافظة وهم: القاهرة والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية وكفرالشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء، وذلك للإطمئنان على سير العملية الانتخابية والتأكد من فتح جميع اللجان دون وجود أي معوقات في مواعيدها.

وأكد اللواء شعراوي، وفق بيان، اليوم، على أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتابع على مدار يومين سير العملية الانتخابية في انتخابات الإعادة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وأشار الوزير، إلى أن غرفة العمليات بالوزارة تتابع انتخابات الإعادة على مدار الساعة للاطمئنان على الحالة العامة للجان ورصد أي شكاوى والتعامل الفوري معها حفاظاً على انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظات وخروج العملية الانتخابية بشكل مشرف.

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى أن تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة أكد اكتمال فتح جميع اللجان في المحافظات الـ 13 في مواعيدها المحددة في التاسعة صباحاً وأن الأمور تسير بشكل طبيعي ولا توجد أية عقبات تحول دون تصويت المواطنين في الانتخابات وأن المحافظات تقدم التسهيلات اللازمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وقامت بتوفير أماكن انتظار ومظلات مناسبة للمواطنين أمام اللجان والاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من عمليات تطهير وتعقيم للجان.

ورصد تقرير غرفة العمليات أيضا توافد الناخبين على اللجان الانتخابية في المحافظات الـ 13 مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الناخبين للكمامات الواقية أثناء الإدلاء بالأصوات.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أنه تم التأكيد عل قيادات الإدارة المحلية بالوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين في انتخابات الإعادة واستمرارعمليات التطهير والتعقيم على مدار اليوم وإزالة أية إشغالات واستمرار حملات النظافة في محيط اللجان وتوفير أماكن لائقة لاستقبال المواطنين.

وحث اللواء محمود شعراوي، الناخبين في الدوائر التي تجرى بها انتخابات الإعادة في محافظات المرحلة الثانية بالمشاركة الفعالة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكداً أن المشاركة في الانتخابات واجبا وطنيا على الجميع ويجب أن يدرك المواطن أن مشاركته لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية وحتى يكتمل الاستحقاق الدستوري وبناء الدولة المصرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان