إعلان

حالة من كل 27 مليون راكب.. "الإياتا" يكشف احتمالات الإصابة بـ "كورونا" عبر الطائرات

03:09 م الجمعة 09 أكتوبر 2020

الاتحاد الدولي للنقل الجوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

أظهر الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا" انخفاض معدل انتقال فيروس كورونا على الطائرات وفقا لآخر إحصاء منذ بداية العام الجاري.

وقال الاتحاد، في بيان، اليوم، إنه تم الإبلاغ عن 44 حالة إصابة بكورونا يُعتقد أن انتقال العدوى كان مرتبطًا برحلة طيران، مضيفا: خلال نفس الفترة سافر حوالي 1.2 مليار راكب، بما يعني احتمالية إصابة حالة كل 27 مليون مسافر.

وأشار "الإياتا"، إلى أن أبحاث مصانع الطائرات الثلاثة الكبرى وهي (إيرباص - بوينج - امبرير) أكدت أن أنظمة تدفق هواء الطائرات تتحكم في حركة الجسيمات في المقصورة مما يحد من انتشار الفيروسات.

وقال الاتحاد: تعمل فلاتر الهواء الجزيئي عالي الكفاءة (HEPA)، والحاجز الطبيعي لظهر المقعد، والتدفق الهابط للهواء، ومعدلات تبادل الهواء المرتفعة بشكل فعال على تقليل مخاطر انتقال المرض على متن الطائرة في الأوقات العادية، مع ارتداء الكمامات للركاب يعد إضافية مهمة لحمايتهم.

وأوضح "الإياتا": تضيف خصائص تصميم الطائرات طبقة أخرى من الحماية مثل تقليل تدفق الهواء إلى الأمام والخلف، من خلال تصميم تدفق مجزأ يتم توجيهه عمومًا إلى الأسفل من السقف إلى الأرض، وارتفاع معدل دخول الهواء النقي إلى المقصورة يتم تبادل الهواء من 20 إلى 30 مرة في الساعة على متن معظم الطائرات، وهو ما يقارن بشكل إيجابي للغاية مع متوسط ​​مساحة المكتب (متوسط ​​2-3 مرات في الساعة) أو المدارس (متوسط ​​10-15 مرة في الساعة)، واستخدام مرشحات HEPA التي تحتوي على أكثر من 99.9٪ من معدل كفاءة إزالة البكتيريا / الفيروسات مما يضمن أن إمدادات الهواء التي تدخل المقصورة ليست مسارًا لإدخال الميكروبات.

من جانبه قال برونو فارجون، من شركة إيرباص: بعد عمليات متعددة ومفصلة للغاية باستخدام أكثر الأساليب العلمية المتاحة دقة، لدينا بيانات ملموسة تكشف أن مقصورة الطائرة توفر بيئة أكثر أمانًا من الأماكن العامة الداخلية، والطريقة التي يدور بها الهواء ويتم ترشيحه واستبداله على متن الطائرات تخلق بيئة فريدة تمامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان