إعلان

غرفة شركات السياحة تكشف تفاصيل التأشيرات الخاضعة لبوابة العمرة

08:45 ص الأحد 29 سبتمبر 2019

عمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:
كشف باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، عن كافة الرحلات التي سيتم تنظيمها تحت مظلة البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة والتي (تضمنها قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إنشاء البوابة)، موضحًا أنها تضم رحلات "العمرة والزيارة والسياحة والفعاليات" بهدف تفعيل دور الدولة ممثلًا في وزارة السياحة وشركات السياحة في أداء التنظيم وتحقيق الرقابة والأهداف والخطط.

وأوضح "السيسي" في تصريحات لمصراوي، أن سفر المصريين للخارج سيكون من خلال القنوات المشروعة والجهات المسموح بها وفقا لرؤية الدولة والقانون الذي أتاح تنظيم الرحلات من خلالها، على أن يتم من خلال شركات السياحة حجز فنادق وتذاكر الطيران للمتوجهين إلى السعودية لحضور مختلف الفعاليات السياحية والترفيهية التي تنظمها المملكة على مدار العام.

وأكد نائب رئيس غرفة الشركات، أن أي نوع من السفر للمصريين بغرض العمرة والزيارة سيخضع تحت مظلة البوابة الإلكترونية ما عدا تأشيرات "العمل والزيارة العائلية (الدعوت الخاصة)".

من جانبه، قال محمد فاروق، عضو غرفة السياحة، ورئيس لجنة السياحة الإلكترونية، إن تأشيرتي "العمل والزيارة العائلية" خارج المنصة الإلكترونية ويستطيع المواطن من خلالها أداء العمرة أو الحج، مقابل دفع رسوم للسلطات السعودية لمن يرغب في أداء فريضة الحج فقطة، أما إذا أراد عمل عمرة فلا يدفع أي رسوم.

ونوه "فاروق"، في تصريحات لمصراوي، إلى أن الهدف الرئيسي من إنشاء بوابة العمرة، هو تنفيذ الخطط الاستراتيجية للدولة في مجال السياحة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين المصريين على نحو يكفل احترام وحماية حقوقهم وكرامتهم في الداخل والخارج.

وعن إطلاق السعودية تأشيرة سياحية جديدة لعدد 49 دولة حول العالم، أشاد فاروق بتلك الخطوة، موضحًا أن المملكة تستهداف نحو 30 مليون زائر بحلول 2030، حيث أطلقت السعودية، تأشيرات الجديدة، اعتبارًا من اليوم، وإتاحتها عبر الإنرتنت دون قيود على سفر النساء بمفردهن خلافًا لما كان في الماضي لكن القيود على دخول مكة والمدينة ستبقى، علما بأن القائمة لم تضم أي دولة عربية.

وينطلق موسم العمرة، منتصف شهر نوفمبر القادم، وذلك بعد انتهاء التجهيزات الفنية لبوابة العمرة المصرية، وانتهاء ربطها مع باقي الوزارات والجهات الحكومية ومنافذ الخروج.

يذكر أن الممكلة العربية السعودية، كانت قد ألغت رسوم تكرار العمرة أو الحج البالغة 2000 ريال، ووضعت بدلًا منها رسوما جديدة بمبلغ 300 ريال لاستخراج التأشيرة الواحدة، وحددت رسوم ثلاثة أنواع من التأشيرات، الأولى: تأشيرات عمرة أوسياحة أو أعمال أو أغراض أخرى لمرة واحدة لمدة شهر أو متعددة 3 أشهر بقيمة 300 ريال، والثانية: تأشيرة الحج خلال موسم الحج بقيمة 300 ريال، والثالثة: تأشيرة المرور للزيارة (بـرًا أو بحرًا أو جوًا) ومدتها 96 ساعة بقيمة 300 ريال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان