إعلان

أول تعليق من البيئة على ظهور القرش الحوتي بالغردقة

02:36 م السبت 28 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع المحميات الطبيعية بوزارة البيئة، عن تفاصيل ظهور القرش الحوتي في شواطئ الغردقة بمحافظة البحر الأحمر مرة أخرى، بعد تكرار ملاحظته في هذه المنطقة.

وقال سالم، في تصريح لمصراوي، اليوم السبت، إن تكرار ظهور القرش الحوتي في هذه المنطقة أمر طبيعي جدًا، لأنه من أكثر أنواع الأسماك المنتشرة في البحر الأحمر بشكل عام.

وأضاف رئيس قطاع المحميات بوزارة البيئة، أن هذا القرش موجود طوال فترات السنة داخل البحر الأحمر ولكنه يبقى في المناطق العميقة من المياه، ولا يخرج للمياه الضحلة أو بالقرب من الشواطئ إلا في حالة الحاجة للعثور على الطعام والتغذية.

وتابع: "القرش الحوتي من أكثر أنواع الأسماك المميزة في البحر الأحمر، ووفقًا للدراسات فإن أكثر المناطق التي يتواجد بها تقع في البحر الأحمر والبحر المتوسط وخاصة بالقرب من الساحل السعودي".

وحول خطورة هذا القرش الحوتي، أوضح الدكتور محمد سالم، أنه لا توجد أي خطورة لهذا القرش على البشر، ولم تسجل أي حالات وفاة أو مهاجمة للبشر خلال السنوات الماضية.

وأكد رئيس قطاع المحميات الطبيعية بوزارة البيئة، أن هذا القرش الحوتي غير مسنن ولذلك لا يمكنه إيقاع أذى البشر، في حين يعتمد بشكل رئيسي في نظامه الغذائي على الكائنات الميكروسكوبية التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان