إعلان

محمد المسعود: اردوغان يقمع القضاء والحريات

01:53 م الإثنين 03 يونيو 2019

النائب محمد المسعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يواصل قراراته التعسفية ضد الشعب التركي لدرجة أن تلك القرارات التعسفية طالت وقمعت القضاة الأتراك بعد أن أصدر مرسومًا نص على نقل 3 آلاف و772 شخصًا ما بين مدعٍ عام وقاضِ بعد إعلانه بيوم واحد عن الإصلاح القضائي التركي.

وقال المسعود، في بيان، اليوم الاثنين، إن اتهام الاتحاد الأوروبي لتركيا ونظام اردوغان بممارسة الضغوط السياسية ضد القضاة وأعضاء النيابة في تركيا والتي أثرت سلبًا على استقلال القضاء، وهو ما يبدو واضحًا في التراجع الواضح في منظومة القضاء التركية، إنما هو دليل قاطع على أن أردوغان أصيب بالهوس، ولم يكتف بتحويل سجون تركيا إلى سلخانات وتنكيله بكل من يعارض سياساته.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كشف عن تراجع كبير فيما يتعلق بحرية التعبير والتجمع وعدد من الحقوق الشخصية الأخرى في تركيا إضافة إلى تغول المؤسسات الأمنية وتنامي الضغوط السياسية بشكل يحاصر المواطنين ويحد من الحريات.

وأكد النائب محمد المسعود، أن كل ذلك يؤكد وجود زيادة في معارضي نظام رجب طيب اردوغان وهو مايعجل باقتراب نهايته خاصة أن هذه الشهادة الأوروبية تستند إلى رصد دقيق للأوضاع داخل تركيا.

وتساءل المسعود: "أين منظمات حقوق الإنسان المشبوهة وأين الإعلام العالمي؟" مشيرًا إلى أن مثل هذه المنظمات ووسائل الإعلام ليس لها هدف سوى تشويه صورة الدولة المصرية من خلال بث أكاذيب وسموم وافتراءات تستند فيها إلى جماعة الإخوان الإرهابية بعد الحصول منها على ملايين الدولارات المأخوذة من أموال الشعبين القطري والتركي قهرًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان