إعلان

برلمانى يحذر: الإهمال بالوحدات البيطرية سيؤدي إلى كارثة بالثروة الحيوانية

02:48 م السبت 06 أبريل 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

تقدم فايز بركات، نائب اشمون وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن الإهمال بوحدات الطب البيطري في مصر، مطالبًا بضرورة الوقوف على سبب الإهمال ووضع حلول جذرية للقضاء عليه، والعمل على زيادة الثروة الحيوانية في مصر.

وأوضح "بركات"، في بيان اليوم، ان الإهمال في قطاع الطب البيطري، يؤدي إلى كارثة في الثروة الحيوانية، مؤكدًا أن الوحدات البيطرية تعد خط الدفاع الأول عنها في مصر، إلا انها تعاني من بعض المشكلات أدت الى خروج الكثير منها من الخدمة بسبب نقص الإمكانيات وعدم وجود خطة حكومية وآلية لتحديثها، بالإضافة إلى ظروف العمل الصعبة التي يُعانى منها الأطباء البيطريون، سواء بسبب ضعف رواتبهم، ووصول عدد كبير منهم لسن المعاش، ووقف تكليف الأطباء البيطريين منذ عام 1995.

وأضاف، أن هناك مشكلة بتوفير الأدوية بيطرية أو أمصال ولقاحات كما توجد أمصال ولقاحات وأدوية غير فعالة، سواء بسبب إنتهاء فترة الصلاحية، أو عدم وجود أماكن تخزين مناسبة، وأحيانًا كثيرة الطبيب البيطري لا يكون موجودًا، وإذا تواجد فلا يتواجد بها إلا ساعة واحدة فقط، ثم يُغادرها إلى عمله الخاص.

وطالب النائب، بضرورة إصلاح الأوضاع الحالية حفاظًا على الثروة الحيوانية في مصر، ومنعًا لانتشار أمراض مثل إنفلونزا الطيور والجلد العقدي والحمى القلاعية وغيرها من الأمراض.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان