إعلان

"العمل ليس الصلاة فقط".. السيسي يطالب عمال مصر ببذل أقصى طاقة

02:35 م الثلاثاء 30 أبريل 2019

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن جزءًا كبيرًا من أي تحرك في أي قطاع كالغزل والنسيج، والأدوية أو غيرها، يقع على عاتق إدارة العمل والقائمين عليه، وليس تمويل الدولة: "الفلوس ممكن أي حد يدفعها، لكن كل إنسان داخل العمل بداية من الفرد بالمصنع وحتى المدير مسؤول عن بناء مؤسسته".

جاء هذا خلال كلمته باحتفالية عيد العمال، التي ينظمها اتحاد عمال مصر، اليوم الثلاثاء، بالإسكندرية،

وأضاف الرئيس، أن نجاح أي مؤسسة يعني توفير حياة مناسبة للقائمين عليها، وبالتالي تنجح مصر وتغنى وتستغى بذراعها، موجهًا الكلمة لعمال مصر: "ساعدونا ياعمال مصر، بتفهمكم للإجراءات اللي هنعملها".

وأكد السيسي، أن كل قرار إصلاحي تتخذه الدولة تضع في اعتبارها ألا يضيع إنسان: "إحنا بنحترم نفسنا وأهلنا فمفيش إنسان هيضيع، لكن لازم نبذل أقصى طاقة".

وأشار الرئيس إلى الآية الكريمة: "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"، مؤكدًا أن العمل ليس الصلاة فقط، ولكن كل فعل للإنسان عمل: "وأنت سايق عربيتك ده عمل، ياترى بتركن في الممنوع ولا بترمي ورق".

ولفت إلى أن مصر لديها فرصة حقيقية: "السوق المصري حجمه 100 مليون نسمة، ياترى احتياجاتنا احنا اللي بننتجها؟ مستلزمات الإنتاج بمليارات الدولارات وده ماينفعش، رجل الأعمال اللي بيجيب 70% من مستلزماته من الخارج ليه مايصنعش مايبقاش جزء منها مصنوع في مصر".

وأكد أن الفترة المقبلة تشهد اهتمامًا بكل المجالات: الصحة والتعليم، وغير ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان