إعلان

البحوث الإسلامية: حملة "المخدرات تهدم العقول" عقدت 48 ألف لقاء

06:33 م الأربعاء 03 أبريل 2019

الدكتور محيي الدين عفيفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:
قال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الحملة التي أطلقها المجمع منذ أسبوعين تحت شعار "المخدرات تهدم العقول وتدمر الأوطان" أسفرت عن تنظيم نحو 47 ألفا و900 لقاء في قرى ومدن ومحافظات الجمهورية.

وأضاف عفيفي - في بيان اليوم الأربعاء- أن الحملة استهدفت الوصول إلى فئات وشرائح مختلفة من المواطنين، وركزت بشكل أكبر على الشباب باعتبارهم الأكثر استهدافا وخاصة في ظل غياب دور الأسرة، وتراجع القيم المجتمعية الأصيلة، وانتشار بعض المفاهيم المنحرفة، ووجود مخططات تستهدف عقول الشباب وطاقاتهم.

وأوضح أن الحملة تأتي في إطار جهود الدولة في حماية المواطنين من خطر المخدرات والحفاظ على عقول النشء، لأن الوطن بحاجة إلى جهود أبنائه ولأن العقل السليم في الجسم السليم.

ولفت عفيفي إلى أن تعاطي المخدرات وكل ما يُغيب العقل لا يقل خطورة عن الإرهاب الذي يصيب العقول بالاختلال النفسي، ويدفع من ينخرطون في دروبه إلى تدمير أنفسهم واستهداف حياة الناس وأموالهم وأعراضهم، موضحا أنه شارك في الحملة 3200 واعظ ينفذون برامجها بشكل يومي في مراكز الشباب والنوادي والشركات والمصانع والمدارس والمعاهد ودور الرعاية الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان