إعلان

مجلس البحث العلمي يعتمد جوائز الدولة التشجيعية للباحثين المصريين والأفارقة

03:05 م الإثنين 22 أبريل 2019

جوائز الدولة التشجيعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

اعتمد مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في دورته 173، صباح اليوم الاثنين، أسماء الفائزين بجوائز النيل والدولة التقديرية والتفوق والتشجيعية لعام 2018.

وحسب بيان أكاديمية البحث العلمي، بلغ عدد الجوائز الممنوحة هذا العام 56 جائزة مقارنة بـ48 جائزة العام الماضي.

وأوضحت البحث العلمي، تبلغ قيمة جائزة النيل خمسمائة ألف جنيه، وميدالية ذهبية، وشهادة من الأكاديمية وجائزة الدولة التقديرية مائتي ألف جنيه، وميدالية ذهبية، وشهادة من الأكاديمية وجائزة التفوق مائه ألف جنيه، وميدالية فضية، وشهادة من الأكاديمية أما جائزة الدولة التشجيعية فقيمتها خمسون ألف جنيه.

وأعلن المجلس عن أسماء الفائزين بجوائز الرواد، والتي مُنحت لعدد أربعة فائزين في مجالات العلوم الأساسية والعلوم الزراعية والعلوم الطبية والعلوم الهندسية وقيمة كل جائزة 100 ألف جنيه بمبلغ إجمالي 400 ألف جنيه وهي الجائزة التي تمولها أكاديمية البحث العلمي سنوياً.

كما اعتمد المجلس أيضاً جوائز المرأة التقديرية والتشجيعية لعدد ثماني فائزات بإجمالي 920 ألف جنيه، منها 4 جوائز تقديرية قيمة كل جائزة خمسون ألف جنيه في مجالات الزراعة والعلوم الغذائية، والصحة والعلوم الصيدلية، والمياه والطاقة والعلوم البيئية، والعلوم الاجتماعية، و4 جوائز تشجيعية (وتم حجب واحدة) وقيمة كل جائزة ثلاثون ألف جنيه في مجالات الزراعة والعلوم الغذائية، والصحة والعلوم الصيدليـة، والمياه والطاقة والعلوم البيئية.

وعلى جانب آخر أعلن المجلس جوائز شباب الباحثين الأفارقة لعام 2019، حيث مُنحت لعدد ثلاثة فائزين بقيمة إجمالية 45 ألف دولار، في مجالات الزراعة والعلوم الغذائية، الصحة والعلوم الصيدلية، المياه والطاقة والعلوم البيئية. وقد حصل على جائزة الباحثين الأفارقة من جنوب إفريقيا الدكتور أليتا إليزابيث، ومن الجزائر الدكتور فيصل عمار، ومن دولة بِينين الدكتور أشيل إفريم، وتبلغ قيمة كل جائزة خمسة عشر ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة المحلية والتي تمولها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك في ضوء السياسة العامة للدولة لتفعيل ودعم التعاون العلمي بين مصر وإفريقيا.

وكان قد شارك في الحضور الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ونائب رئيس المجلس والسادة أعضاء المجلس نواب الوزير ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية ونخبة من علماء مصر على رأسهم العالم الكبير الدكتور محمد غنيم والدكتور أحمد عكاشة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان