إعلان

بالصور.. رئيس روساتوم يزرع "نخلة".. ويؤكد: ستبقى مثل مشروعاتنا النووية

12:19 م الإثنين 15 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوتشي - محمد صلاح

بدأت وقائع الافتتاح الرسمي لمعرض اتوم إكسبو 2019 ، الذي تنظمه شركة روساتوم الروسية في مدينة سوتشي الروسية، الاثنين.

وبدأت وقائع الافتتاح بعدد من الجلسات الرسمية، التي تناولت عددًا من الموضوعات المتعلقة باستخدامات الطاقة النووية في خلق حياة أفضل، وتقليل مصادر التلوث البيئي الناتجة عن وسائل الطاقة التقليدية، وأثر ذلك على القضايا البيئية ومستقبل الأجيال القادمة، بالإضافة إلى جلسات حول الحلول النووية المتخصصة في تطوير مشروعات البنية التحتية المتقدمة في مجال الطاقة والقطاعات الأخرى من الاقتصاد، وتطوير البنية التحتية النووية كعمود ضروري لاستدامة المشاريع النووية .

ومن المنتظر أن تمتد جلسات المؤتمر لغد الثلاثاء لمناقشة موضوعات متعلقة بالطب النووي والاتجاهات والابتكارات في هذا المجال وأفضل الممارسات، ومائدة مستديرة تضم الجمعية العالمية للمشغلين النوويين، والتقنيات النووية الحديثة ودورها في دعم التكنولوجيا والابتكارات الحديثة.

من جانبه قال اليكسي ليخاتشوف، الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم العالمية في افتتاح المؤتمر، إن هذا هو العام التالي على التوالي الذي يتم فيه عقد هذا المنتدى في منتجع سوتشي لدعم هذا المكان الخلاب في أجمل بقعة بروسيا، موضحا أن كل عوامل الجمال متوفرة في هذا المكان الساحر: مياه البحر الجميلة والشمس، والهواء العليل.

وأضاف: "نحن هنا اليوم لنزرع ما يسمى بالمربع الأخضر، للعام الثاني على التوالي وهو اسم الحديقة المصغرة التي نحن بصدد زراعتها اليوم".

واستكمل: هذه الأشجار مقدر لها ان تبقى لسنوات عديدة ليستمتع بها ليس فقط أبناؤنا بل أحفادنا وأجيال كثيرة من بعدنا تماما مثل المحطات النووية التي نبنيها، سينتفع بها أولادنا وأحفادنا لسنوات كثيرة مزدهرة، وكلي ثقة في أن الجيل الحالي والأجيال القادمة سيحرصون على الحفاظ على هذه الحديقة المصغرة تماما كما نعتني نحن في روساتوم بكل مشروع نووي ننفذه في جميع أنحاء العالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان