إعلان

السكك الحديدية تنفي فصل 28 موظفًا بالهيئة

10:55 م الأحد 14 أبريل 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامه عبدالكريم:

نفى الدكتور محمد حسين الجسمي، مدير إدارة الموارد البشرية بهيئة السكة الحديد، فصل 28 موظفًا بالهيئة بعد ثبوت تعاطيهم المخدرات.

وأوضح الجسمي، في تصريح خاص لمصراوي، أن إجراء تحليل المخدرات على العاملين بالهيئة بروتوكول متبع منذ عدة أشهر بالتعاون مع مستشفى السكة الحديد وصندوق مكافحة الإدمان بوزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدًا أن ما يثبت تعاطيه المخدرات يتم إيقافه عن العمل لمدة شهرين وليس فصله عن العمل نهائيًا.

وأضاف مدير إدارة الموارد البشرية: "تم إجراء تحليل المخدرات على أكثر من 15 ألف موظف بالهيئة خلال 4 أشهر"، موضحا أن نسبة العينة الإيجابية لا تتخطى 1%.

وأحال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، صباح الأحد، 28 شخصاً من العاملين بقطاع السكة الحديد للنيابة العامة للتحقيق معهم، وذلك بعد ثبوت تعاطيهم المواد المخدرة.

وقامت لجنة طبية مشتركة من المركز الطبي للسكك الحديدية ووزارة الصحة، بعمل تحليل للمواد المخدرة لعدد من العاملين بالمنطقة الجنوبية للكشف الدوري على سائقي القطارات ومساعديهم وملاحظي البلوكات ومساعديهم وخفراء المزلقانات وعمال المناورة والمحولجية.

كما تم إجراء الكشف العشوائي المفاجئ، وتم اكتشاف 28 حالة إيجابية تتعاطى المواد المخدرة، فقرر الوزير إيقافهم عن العمل، ووقف رواتبهم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان