إعلان

اليوم.. القرية الفرعونية تستضيف أكبر معرض فني بمشاركة 20 سفارة

07:47 ص الخميس 11 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

تستضيف القرية الفرعونية، اليوم الخميس، أكبر معرض ثقافي وفني، في حضور 20 سفارة عربية وأجنبية بمصر، وذلك بمناسبة مرور 35 عامًا على إنشاء القرية، وذلك بهدف عرض عادات وحضارات الدول ما بين الماضي والحاضر وسط أجواء فرعونية في نموذج لمعبد الكرنك.

وتعد القرية هي الصرح الثقافي الكبير الذي يهدف الي تنشيط الثقافة ونشر الثقافة الفرعونية والحضارة القديمة، حيث يقام المعرض خلال الفترة من الثانية عشر ظهرًا وحتى الخامسة مساءً بالقرية في الجيزة.

ومن بين السفارات والمراكز الثقافية المشاركة في المعرض: سفارات تونس وفلسطين وفيتنام وليبيا وباكستان وسريلانكا وبوليفيا وكازاخستان ونيبال والمجر واليمن وكوت ديفوار وبيرو والهند وماليزيا والصومال والمركز الثقافي الياباني والمركز الثقافي الكوري والمركز الثقافي والمركز الثقافي الصيني.

وقالت إنجي الفرماوي، مسئول العلاقات العامة بالقرية، إن مشاركة عدد من السفارات في المهرجان تأتي لعرض أزيائهم وأشهر أكلاتهم وعروضهم الفنية، موضحةً أن الدول المشاركة هم: الصين، اليابان، الهند، كوريا، باكستان، كازاخستان ونيبال والمجر وكوت دي فوار، وبيرو وماليزيا وسريلانكا وبوليفيا وتونس وفلسطين والصومال وليبيا واليمن.

وأوضحت الفرماوي، لمصراوي، أن القرية الفرعونية، تقدم جوائز لأفضل عرض "فني ـ أزياء ـ أكلات" تم تقديمها من قبل السفارات المشاركة، لافتة إلى أن المعرض تقليد سنوي تقيمه القرية الفرعونية كل عام، وتعرض كل سفارة في خيمة خاصة بها كل ما يمثل ثقافتها من أكلات واستعراضات فلكلورية وملابس تراثية وديكورات فنية وفنون موسيقية. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان