إعلان

الأربعاء المقبل.. البرلمان ينتهي من نظر التعديلات الدستورية ويخطر رئيس الجمهورية

03:30 م الأربعاء 10 أبريل 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن اللجنة التشريعية والدستورية ستنتهي من تقريرها النهائي بشأن التعديلات الدستورية مساء الأحد القادم على أن يعرض يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 16 و17 إبريل، ليكون المجلس قد انتهى من نظر التعديلات بشكل نهائي.

وأوضح عبدالعال - خلال اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية اليوم لمداولة التعديلات الدستورية – أن جلستي الثلاثاء والأربعاء ستكونان مخصصتين للتعديلات الدستورية فقط.

وتنص مادة 143 من لائحة البرلمان بأنه في جميع الأحوال التى يوافق فيها مجلس النواب على تعديل الدستور وعلى المواد المعدلة طبقا للأحكام الواردة في هذا الفصل، يُخطر رئيسُ المجلس رئيسَ الجمهورية بقرار المجلس مشفوعا ببيان الأسباب التي بني عليها المجلس قراره، والإجراءات التي اتبعت في شأنه، وذلك لاتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة لعرض التعديل على الشعب لاستفتائه فى شأنه.

وأوضح عبدالعال أن اللجنة ستنعقد عقب الجلسة العامة المقررة يوم الأحد القادم (14 أبريل) قبل رفع تقريرها النهائي إلى الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشته يومي 16 و17 أبريل الجاري، ليكون المجلس قد انتهى من مسألة نظر التعديلات ولتبدأ مرحلة جديدة، وهي الدعوة للاستفتاء.

وتابع عبدالعال: "كما لاحظتم فإنني حرصت كل الحرص على الاستماع للجميع دون مقاطعة حتى يستطيع جميع النواب ومن خلفهم المواطنون التعبير عن قناعاتهم"، مضيفا: "المشاركة في الاستفتاء واجب وطني بغض النظر عن الرأي الذي سيدلي به أي مواطن، وهذا ما نص عليه الدستور، المشاركة في الانتخابات والاستفتاء واجب وطني يسعى إليه كل مواطن حريص على صالح بلاده، على الجميع أن يخرج للاستفتاء سواء كان رأيه بالموافقة أو بعدم الموافقة، فالأهم أن يخرج الجميع للاستفتاء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان