إعلان

عبدالعال يبحث تعزيز الاستثمار مع رئيس وزراء الأردن

11:50 ص الإثنين 04 مارس 2019

عبدالعال يبحث تعزيز الاستثمار مع رئيس وزراء الأردن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

التقى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مع رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز، على هامش مشاركته في المؤتمر رقم 29 للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية يومي 3 و4 مارس 2019.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطور الإيجابي الذي وصلت إليه خلال الفترة الأخيرة.

وخلال المباحثات، أكد عبدالعال دعم مصر الكامل للمملكة بما في ذلك التوجه الإصلاحي للحكومة الأردنية، خاصة فيما يتعلق بالإصلاحات الاقتصادية، مؤكدًا حرص مصر على دورية عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، وأهمية عقد اجتماعات الدورة المقبلة للجنة بالقاهرة في أقرب فرصة ممكنة.

وشدد عبدالعال، على أهمية التنسيق المشترك بين الدولتين لحل كل القضايا والمشاكل المتعلقة بالعمالة المصرية بالأردن.

كما قدم التهنئة لرئيس وزراء الأردن على نجاح مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيف المملكة، مضيفاً أن المؤتمر شهد حضور عدد غير مسبوق من رؤساء البرلمانات العربية، وهو ما يؤكد مكانة المملكة الأردنية لدى أشقائها العرب.

من جانبه، أكد رئيس وزراء الأردن، قوة العلاقة بين البلدين، وحرص الملك الأردني على تعزيز تلك العلاقات، وأن توجيهاته للحكومة الأردنية واضحة وحاسمة في هذا الشأن. مؤكداً على أهمية تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين الدولتين، من خلال العمل على خلق بيئة استثمارية محفزة لكل الجانبين.

وعلى المستوى الإقليمي، أكد عبدالعال ضرورة الترابط والتضامن بين مصر والأردن بشأن الملف الفلسطيني، بما في ذلك الثوابت المتعلقة بالتمسك بحل الدولتين كموقف راسخ، وإطار حاكم لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

كما تناولت المباحثات عددًا آخر من القضايا الإقليمية، واتفق الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق المتميز بين القاهرة وعمان على كافة المستويات في ظل الظروف والتحديات الكبرى التي تواجهها المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان