إعلان

وفد "تعليم النواب" يزور جامعة أسوان

07:38 م الأحد 31 مارس 2019

جامعة أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

التقى وفد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة النائب سامي هاشم، الأحد، رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب، قبل إجراء جولة تفقدية إلى الكليات المختلفة بالجامعة.

وقال الدكتور أحمد غلاب، رئيس الجامعة، إن الجامعة تضم 19 كلية بتخصصات غير نمطية بالإضافة إلى معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل، وتضم 27 ألف طالب و6 آلاف طالب بالدراسات العليا، مشيراً إلى أن كليات التجارة والحقوق ودار العلوم والتربية هي الأعلى من حيث الكثافة الطلابية، وتضم كلية الألسن لغات جديدة منها البرتغالية.

وأضاف أن هناك إعادة لتخطيط الجامعة والبنية التحتية مع شبكة الطرق وإنشاء ملاعب رياضية ومنشآت جديدة، بالإضافة إلى حمام سباحة أوليمبي، مشيراً إلى أن الجامعة تستهدف استضافة نشاط إفريقي في أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من نحو 65% من إنشاءات جامعة أسوان الجديدة، موضحا أنه تم تخصيص نحو 40 مليون جنيه إضافية لدعم استكمال الإنشاءات بالجامعة، لاسيما بعد زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الأخيرة.

وأشار إلى تخصيص 50 منحة للأشقاء الأفارقة لنيل درجة البكالوريوس والليسانس، لافتاً إلى تنظيم قافلة طبية ناجحة إلى دولة جيبوتي استمرت لمدة 6 أيام.. منوها بالدور الهام للمستشفى الجامعي لا سيما أنه كان يتم الاعتماد سابقاً على مستشفى جامعة أسيوط .

من جانبه أشاد الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بالتطورات التي تشهدها جامعة أسوان.. مشيرا إلى أن الجامعة بمثابة نموذج للنجاح،كما أشاد بخطة التطوير التي استعرضها رئيس جامعة أسوان، معتبراً الجامعة بمثابة واجهة ونموذج مشرف للجامعات المصرية.

شارك في الزيارة البرلمانية كل من الدكتورة ليلي أبو إسماعيل، أمين سر اللجنة، الدكتورة ماجدة بكري، الدكتور إبراهيم حجازي، فايز بركات، الدكتورة هالة أبو علي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان