إعلان

عمران يتوجه إلى غينيا للمشاركة ف اللجنة الفنية للمبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة

01:34 م الأحد 31 مارس 2019

الدكتور محمد موسى عمران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

توجه الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات ونقطة الاتصال عن مصرفى المبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة AREI ـإلى العاصمة البلجيكي بروكسل للمشاركة فى الاجتماع الأول للجنة الفنية للمبادرة المقرر عقده خلال الفترة من 1 - 3 أبريل 2019، استمرارً لسياسة الحكومة المصرية لدعم وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية لتحقيق النفع لكافة الأطراف والاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة الهائلة الموجودة بالقارة السمراء.

وأوضح الدكتور عمران في تصريحات صحفية له، أنه من المقرر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بعرض التقدم المحرز في تنفيذ مشروعات مبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة (AREI) التي تم اعتمادها من قبل مجلس الإدارة ، بالإضافة إلى عرض المشروعات التي تطابق المعايير الخاصة بالمبادرة لاعتمادها، وعرض خطة الاستثمار من قبل الاتحاد الأوروبي.

والجدير بالذكر أنه تم تشكيل اللجنة الفنية للمبادرة من نقاط الاتصال للدول أعضاء مجلس إدارة المبادرة (5 نقاط اتصال وهم مصر، غينيا، كينيا، ناميبيا، وتشاد)، بالإضافة الي ممثل عن كل من مفوضية الاتحاد الافريقي ومفوضية الاتحاد الأوروبي وفرنسا، ليكون العدد الإجمالي 8 بخلاف ممثلي وحدة التنفيذ المستقلة (IDU)، كما عرضت مصر إمكانية المساهمة بعدد 2 خبير للمشاركة في أعمال اللجنة على نفقة الوزارة وذلك في حالة اذا كان حجم العمل المطلوب من اللجنة كبير بالنسبة لعدد أعضاء اللجنة، وقد رحب السيد رئيس جمهورية غينيا والحضور بهذا العرض المصري.

وأضاف أن مصر كانت داعمة لهذه المبادرة منذ إطلاقها في عام 2015 في باريس وحتي اليوم، وذلك من أجل تحقيق الأهداف الطموحة للقارة الإفريقية ولن تدخر أي جهد للدفع بهذه المبادرة إلى الأمام. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان