إعلان

حدث في 8 ساعات| جولة لكامل الوزير بالسكة الحديد.. وضربات جديدة للرقابة الإدارية

07:12 م السبت 23 مارس 2019

حدث في 8 ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

شهدت مصر، اليوم السبت، العديد من الأحداث سياسيًا، واجتماعيًا واقتصاديًا، من بينها جولة الفريق كامل الوزير، وزير النقل، التفقدية لمحطة مصر لمتابعة انتظام الخدمة، وإعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الانتهاء من تفعيل شرائح تابلت الصف الأول الثانوي.

وينشر مصراوي أبرز الأحداث في الـ 8 ساعات الماضية:

كامل الوزير يتفقد محطتي مصر والجيزة

أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية لمحطة مصر لمتابعة انتظام الخدمة، حيث بدأت الجولة بتفقد المول التجاري للمحطة وأبدى الوزير استياءه من عدم الاستغلال الأمثل للمحلات المغلقة الموجودة بالمول وخاصة مع انتهاء كل ما يتعلق بالتصاريح الخاصة بها.

وطالب الوزير، رئيس شركة إم أو تي للاستثمار والمشروعات الذراع الاستثمارية لهيئة السكك الحديدية، بتقرير عاجل عن أسباب عدم الاستغلال الأمثل للمحلات وإعداد وتنفيذ خطة تسويقية ودعائية فورية لاستغلال المحلات لزيادة العوائد المادية للشركة ولهيئة السكك الحديدية بما يعود إيجابيًا على تحسين مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وزيرة السياحة: 16.5% نموا في القطاع السياحي خلال العام الماضي

أكدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط أن القطاع السياحي المصري حقق طفرة كبيرة إذ سجل نموا العام الماضي بلغ 5ر16%، متجاوزا بذلك المتوسط العالمي الذي يبلغ 9ر3%.

وأوضحت الوزيرة، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، أنه وفقاً للتقرير الصادر عن المجلس الدولي للسياحة والسفر (WTTC) فإن مصر تعد من البلاد الأسرع نمواً بمنطقة شمال إفريقيا، مشيرة إلى أن الهدف الأساس للوزارة يتمثل في أن يعمل فرد على الأقل من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة.

وزير التعليم يعلن الانتهاء من تفعيل شرائح التابلت

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إنه يجري تفعيل شريحة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي من قبل الشركة المصرية للاتصالات وهي الشركة المسؤولة عن شرائح التابلت.

وأضاف الوزير ـ في تصريح له اليوم ردا على شكاوى بعض أولياء الأمور على أحد جروبات (واتس آب) من عدم تفعيل الشريحة، وصعوبة التواصل مع الدعم الفني بالوزارة، " إنه سيتم الانتهاء من تفعيل جميع شرائح التابلت قبل عصر اليوم".

التضامن تعلن حالات تُعفي من الفصل إذا ثبت تعاطيه للمخدرات

قال محمود صالح، عضو المكتب الفني لمكافحة الإدمان بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه إذا تقدم الموظف، متعاطي المخدرات، بطلب للعلاج إلى الوزارة، فإن ذلك يحميه من الإجراءات العقابية التي ستقع عليه، إذا ثبت من خلال التحليل تعاطيه للمخدرات.

وأضاف صالح، لمصراوي، اليوم السبت، أن الموظف متعاطي المخدرات الذي يتقدم بطلب علاج ويخضع فعليا للجلسات يتم التعامل معه كمريض وله كل الحقوق، حتى يتم الانتهاء من علاجه.

ضبط 49 قضية كسب غير مشروع خلال شهر فبراير

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، كشف العديد من المخالفات وتحقيق عوائد مالية للدولة، ومكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات الوقائية المانعة له، وتلبية مطالب قطاعات الدولة والمواطنين، وذلك خلال شهر فبراير 2019.

وأضافت الهيئة، في بيان اليوم، أنه في مجال ضبط القضايا الجنائية نجحت الهيئة في تنفيذ 49 قضية جنائية مباشرة، وقضية كسب غير مشروع، و8 قضايا حولت بواسطة المسئولين في الدولة، تم من خلالهم عرض 142 متهما على النيابات المختلفة، بالإضافة إلى مواجهة انحراف 148 موظفا عاماً.

استرداد تمثالي المعبودة "باستت" والإله حورس

تسلمت سفارة جمهورية مصر العربية في برن - سويسرا اليوم، قطعتين أثريتين من السلطات المعنية في كانتون جنيف.

وأوضح شعبان عبد الجواد المشرف العام على إدارة الآثار المستردة، حسب بيان، أن القطعتين عبارة عن تمثال من الخشب يمثل المعبودة "باستت" بهيئة قطة، وتمثال من الجرانيت الوردي يمثل المعبود حورس بهيئة الصقر.

3 حالات لسحب السيارة في قانون المرور الجديد

تعقد لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، غدا الأحد اجتماعا لمناقشة مشروع قانون المرور الجديد المقدم من الحكومة، ومشروعات القوانين المقدمة من النواب عبدالمنعم العليمي و(60) نائباً وسيلفيا نبيل لويس و(59) نائباً وممدوح مقلد و(80) نائباً وإيهاب منصور و(70) نائباً وهبة هجرس أحمد و(60) نائباً في ذات الشأن، وذلك بالاشتراك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الخطة والموازنة، الصناعة، النقل والمواصلات.

وزيرة الصحة: تدريب فرق منظومة التأمين داخل مستشفيات خاصة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، إنه من الضروري تكامل الدولة مع مؤسسات القطاع الخاص من خلال وضع نموذج مشترك مع القطاع الخاص لتشغيل المستشفيات ضمن منظومة التأمين الجديدة.

وأضافت الوزيرة، في تصريحات لها خلال زيارتها لمحافظة بورسعيد، أن الفترة المقبلة ستشهد تدريب الفرق الطبية العاملة بمنظومة التأمين الجديدة في كبرى المستشفيات الخاصة، مشددة على أن الدولة بقطاعيها الحكومي والخاص لابد أن تتحرك لتحقيق هدف واحد هو الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطن المصري.

وزير الري يكرم روابط مستخدمي المياه على الترع الفرعية

كرم الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية والسفير إيفان سوركوش رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، مجموعة من السيدات أعضاء مجالس إدارات روابط مستخدمي المياه على الترع الفرعية من محافظات الجمهورية المختلفة، احتفالا بيوم المياه العالمي.

رئيس جامعة القاهرة يتفقد معهد الأورام

تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم السبت، معهد الأورام، لمتابعة العمل داخله وآخر تطورات الخدمات المقدمة لمرضى السرطان.

وأجرى الخشت، بحسب بيان، جولة داخل المعهد، تابع خلالها، العمل في تطوير المبني الجنوبي، ورافقه خلال الجولة، الدكتور حاتم أبو القاسم عميد المعهد القومي للأورام، والدكتور عبد الرحمن ذكري وكيل المعهد، والدكتور إيهاب خليل مدير مستشفى معهد الأورام، وأساتذة المعهد، ومسئولي الشركة المنفذة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان