إعلان

مدحت صالح وجمال بخيت يقدمان أغنية جديدة في احتفال الوفد بمئوية 1919

03:17 م الأربعاء 20 مارس 2019

مدحت صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

انتهت البروفات المبدئية لأغنية وطنية جديدة تتناول ثورة 1919 وما بثته من قيم ومبادئ وطنية عظيمة، تمهيدا لإطلاقها خلال حفل مئوية ثورة 1919 التي يقيمها حزب الوفد يوم 22 مارس الحالي في احتفال كبير برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة وحضور عدد كبير من الشخصيات العامة وقيادات حزب الوفد.

وكشف الدكتور هاني سري الدين، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الأغنية التي يغنيها الفنان مدحت صالح، كتب كلماتها الشاعر الكبير جمال بخيت، ولحنها محمد ضياء، تستلهم مبادئ الوطنية المصرية، وفكرة الوحدة الوطنية، والتضحية، التي رسختها ثورة 1919.

وقال إن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة وافق على مقترحاته الخاصة ببعض الأنشطة ضمن أنشطة الإحتفال بمئوية ثورة 1919 وقيام الوفد، والتي تضمنت ضرورة تقديم أغنية وطنية باسم الوفد.

وأضاف أنه يهدي الأغنية إلى جميع الوفديين والمصريين بمختلف إنتماءاتهم السياسية، مشيرا إلى أن المصريين جيلا بعد آخر ينهلون من قيم كفاح المصريين ضد الإستعمار.

وأشار سري الدين إلى أن الفن هو أفضل وسيلة لتخليد الأحداث التاريخية العظيمة، موضحا أن مرور مئة عام على قيام ثورة 1919، يمثل ميلادا حقيقيا للقومية المصرية.

وقال سري الدين إن القيم العظيمة التي أنتجتها الثورة العظيمة وكفاح سعد زغلول لتحقيق مبادئ الحرية والإستقلال تبقى مدى الدهر نموذجا يحتذى معبرا عن قدرة المصريين على مقاومة أعتى القوى والاصطفاف في مواجهة الأخطار الخارجية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان