إعلان

​رئيس "انتخابات الصحفيين" يدعو لمؤتمر عام لمناقشة قضايا المهنة

02:32 م الجمعة 15 مارس 2019

انتخابات الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

قال جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين، إن النقابة خاضت منذ إنشائها معارك عديدة وقدمت عدد من الشهداء دفاعًا عن الحرية.

وأضاف عبد الرحيم، خلال اجتماع الجمعية العمومية اليوم: "نحتفل اليوم باكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، وسنحتفل يوم ٣١ مارس الجاري بمرور ٧٨ عامًا على تأسيس نقابة الصحفيين".

وتابع: "الطريق لم يكن ممهدا بالورود بل مر بأزمات عدة، فعلى مر سنوات قدمت الصحافة عدد كبير من الشهداء دفاعا عن الحرية، فنقابة الصحفيين دافعت وستظل تدافع عن كل فئات الشعب المصري، وستظل تدافع عن الفقراء والمظلومين".

ولفت إلى أن "نقابة الصحفيين أول نقابة تصدر قرارًا بحظر التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وقال: "المهنة كانت تبدع وتنتج، والآن تدافع عن بقائها، ونتمنى أن تكون جمعيتنا نقطة انطلاق لإنقاذ صحافتنا الورقية عن طريق عقد مؤتمر عام للصحفيين لمناقشة قضايا المهنة".

وتوافد عدد من أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، صباح اليوم، للمشاركة في فعاليات انتخابات التجديد النصفي للنقابة والتي يتم إجراؤها على مقعد نقيب الصحفيين و6 من أعضاء المجلس بعد تأجيلها الجمعة قبل الماضي بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وشهد محيط النقابة بشارع عبدالخالق ثروت، تشديدات أمنية حول سرادق الانتخابات استعدادًا للانتخابات التي تجريها النقابة اليوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان