إعلان

"الجيزة": 1.1 مليون مواطن أجروا المسح الطبي بـ"100 مليون صحة"

01:11 م الإثنين 11 مارس 2019

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ترافقها الدكتورة لمياء عبد القادر نائب محافظ الجيزة والدكتورة هناء سرور مدير مديرية الصحة بالجيزة، صباح اليوم الاثنين، فعاليات مبادرة "100 مليون صحة" للكشف على فيروس سي والأمراض غير السارية، وذلك بمركز الرعاية الصحية الأولية بميت عقبة بحي العجوزة بمحافظة الجيزة.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان -وفق بيان لمحافظة الجيزة- الانتهاء من مسح 5 ملايين و80 ألف مواطن بالمحافظات الـ7 بالمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

وأكدت النجاح الكبير للمبادرة والتي تتيح الكشف والفحص الطبي والعلاج لكل المواطنين مؤكدة على حرص الدولة على الاهتمام بصحة ورعاية مواطنيها.

وقالت نائب محافظ الجيزة إن فعاليات المبادرة بالمحافظة تشهد إقبالاً كبيرا من قبل المواطنين مشيرة إلى أن هناك تعاون كبير بين المحافظة وعدد من الجمعيات الأهلية لرعاية فعاليات المبادرة في إطار التعاون المجتمعي، لافتاً إلى أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة يولي اهتمامًا كبيرًا بالمبادرة ويحرص على تفقد المراكز والوحدات والمكاتب الصحية للاندماج مع المواطنين.

وأشارت عبد القادر إلى توقيع المسح الطبى على 1.1 مليون مواطن بالمحافظة حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم الوصول إلى المستهدف الكامل بالمحافظة في ظل استمرار المبادرة حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

وأكدت نائب محافظ الجيزة على تخصيص غرف لاستقبال الشكاوى من المواطنين، تخص المبادرة وغرف لاستقبال كبار السن والسيدات للتسهيل عليهم في إجراء المسح الطبي داخل كل مركز ومكتب صحي يستقبل المواطنين بالمبادرة.

يذكر أن المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبي لحوالي 5.3 مليون مواطن بالمحافظة، من خلال 1730 فريق طبي، بالإضافة إلى 53 عيادة متنقلة بأنحاء المحافظة للتيسير على المواطنين، وحوالى 480 فريق مشرف على فعاليات المبادرة للتأكد من انتظامها من مديرية الشئون الصحية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان