إعلان

ترقية وإشادة وترشيحه لوزارة.. كيف كرّم السيسي "كامل الوزير" بندوة القوات المسلحة؟

03:16 م الأحد 10 مارس 2019

الرئيس السيسي والفريق كامل الوزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة وياسمين محمد:

على نحو غير متوقع، كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن كواليس ترشيح اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية، لتولي حقيبة وزارة النقل، بعد استقالة الدكتور هشام عرفات في أعقاب حادث محطة مصر الذي وقع أواخر الشهر الماضي.

وقال الرئيس السيسي -خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، اليوم الأحد- إنَّ شائعات ترددت عقب حادث محطة مصر، واستقالة وزير النقل، منها أن الرئاسة قررت تعيين اللواء كامل الوزير، لمنصب وزير النقل، "وقالوا إننا بنتحايل عليه بقاله 5 أيام"، موجهًا تساؤله لكامل الوزير: هو إحنا عندنا في الجيش بنتحايل على حد يا كامل؟

وأكد الرئيس أنه عرض على الوزير تولي حقيبة النقل، وكان رده: "أنا تحت رجل مصر في أي وقت"، مشيرًا إلى أن تأخر الإعلان يرجع إلى ضرورة موافقة مجلس النواب على الوزير الجديد، في حين أن المجلس حاليًا في إجازة، وعقب انتهاء تلك الإجازة يعرض الأمر على البرلمان، وحين الموافقة يحلف اليمين، ويبدأ عمله.

وحرص السيسي على الإشادة باللواء كامل الوزير أمام الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، موضحًا أنه بقراره هذا يمنح مرفق النقل واحدًا من أفضل ضباط الجيش، ولا يعني ذلك أن من سبقوه لم يكونوا أكفاء، ولكن التحدي كبير، والناس تستعجل النتائج "قلنا كامل الوزير يتولى الأمر، والهيئة الهندسية فيها ظباط".

وأكد الرئيس دعمه الكامل لكامل الوزير لتطوير مرفق السكك الحديدية، بالإضافة إلى توفير كل الدعم اللوجيستي من القوات المسلحة لإنجاحه في مهمته، مضيفًا: "أنا بقول على الهوا يا كامل، ليك كل الدعم من المصريين، علشان تنجح المرفق ده، ولو إنت عايز ضباط من إدارة المركبات والمدرعات والمهندسين لصالح الورش، أنا معنديش مشكلة، ومحدش هيبخل عليك".

ووجه "الوزير" الشكر للرئيس السيسي، على تكليفه بوزارة النقل، قائلا "أشكر سيادتك على الثقة التي ستكون طوقًا في رقبتي أمام كل المصريين.. سأحاول وربنا يوفقني لكي ننهض بكل هيئات وزارة النقل".

وأضاف الوزير "برجالتها والناس اللي فيها هنثبت للمصريين إن إحنا مش وحشين لكنا وطنيين نحب بلدنا.. هنواصل العمل ليلًا ونهارًا.. هنثبت بالناس الموجودة والناس اللي هيتم تدعيمي بيهم من القوات المسلحة للمصرين إزاي عايزين نطور بلدنا.. أعدك وأعد المصريين أن تكون وزارة النقل من أفضل وزارات الدولة، وتكون هي قاطرة التنمية في الدولة".

ولم ينتهي الإشارة الرئاسية باللواء كامل الوزير عند هذا الحد، ففي كلمته بختام الندوة التثقيفية عاد الرئيس السيسي للإشادة به مجددًا وفاجئ الحضور بقرار ترقية اللواء كامل الوزير، إلى رتبة فريق، قائلًا: "بالمناسبة ياكامل، اسمحلي أرقيك لرتبة فريق".

وحرص الرئيس السيسي تقليد كامل الوزير رتبة "فريق" أمام الحضور.

ومن جانبه، قال الوزير: "عاوز أشكر الرئيس، الأخ والصديق والقائد والمعلم، الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مساعدته وتقويته ليّا وجمّد قلبي، في كلام كتير هقوله عن الراجل ده في مذكراتي، في أسلوب شغله، وحُبه لبلده".

كما قدم الشكر لزملائه وأخوانهم وشركائهم، وكل الشركات الوطنية المصرية التي تنفذ المشروعات القومية، وتتعاهد مع الرئيس لاستمرار بذلهم، بوتيرة وكفاءة أعلى.

كما قدم رسالة من العاملين خاصة بمرفق السكة الحديد، بتطهير أنفسهم بأنفسهم من كل متكال ومهمل وكل من يسلك سلوك غير سليم، وسيكونوا في طليعة الهيئات المصرية لتقديم القدوة والمثل لكل هيئات مصر، وتكون فعلا "أد الدنيا".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان