إعلان

بكري يطالب باجتماع عاجل لـ3 لجان برلمانية بشأن حادث قطار محطة مصر

12:44 م الأربعاء 27 فبراير 2019

مصطفى بكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

تقدم النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بطلب لرئيس المجلس النواب، لعقد اجتماع طارئ لبحث ملابسات حادث قطار محطة مصر، بحضور الوزراء المعنيين

وقال بكري، في طلبه: "أرجو التكرم بالموافقة على عقد اجتماع طارئ للجان النقل والدفاع والأمن القومي، والصحة، لبحث الحادث الخطير الذي شهدته محطة السكة الحديد برمسيس وسقوط العشرات من الضحايا والمصابين، بحضور الوزراء المعنيين".

وقالت هيئة السكة الحديد إن جرارا اصطدم صباح الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة. أسفر الحادث عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص وإصابة ضعفهم تقريبا، بحسب مصادر طبية.

نقلت سيارات إسعاف الضحايا إلى مستشفيات قريبة من المحطة، فيما انتقل المسؤولون إلى مكان الحادث للوقوف على اخر التطورات. كانت بعض الجثث متفحمة جراء الحريق التي تسبب فيه الاصطدام.

أخلت السلطات المحطة وأعلنت هيئة السكة الحديد توقف حركة القطارات من وإلى المحطة.

يشار إلى أن حوادث القطارات تتكرر بين الحين والاخر. كان أسوأ تلك الحوادث قد وقع في 2002 حينما اندلعت النيران في عربات قطار ركاب عند مدينة العياط جنوب الجيزة، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 360 شخصا.

وفي 2012، اصطدم أحد القطارات في محافظة أسيوط بحافلة نقل تلاميذ ما أسفر عن مقتل 50 معظمهم من الأطفال. وفي فبراير من العام الماضي، قتل 19 شخصا على الأقل وأصيب عشرات حينما اصطدم قطارين في محافظة البحيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان