إعلان

الأوقاف تطالب "التنمية المحلية والإٍسكان" بعدم فتح زوايا أسفل العمارات دون إذن

02:34 م الخميس 21 فبراير 2019

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطابًا إلى جميع المحافظين بالتأكيد على عدم السماح بفتح أي زوايا أسفل العمارات، أو بينها، أو بأي طريق من الطرق دون تصريح كتابي مسبق من الأوقاف والمحافظة معًا، مشددة على أن ذلك لا يتم إلا للضرورة القصوى.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها الخميس، أنه لن يتم السماح بفتح زوايا بأي منطقة إلا حال عدم وجود مسجد جامع أو أرض فضاء لبناء مسجد جامع، وعدم وجود أي مسجد بديل بالمنطقة المراد فتح زاوية بها، وحتى في حالة الضرورة يقتصر الأمر على إقامة شعائر الصلاة، دون خطبة الجمعة أو أداء الدروس الدينية .

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أنه تمت مخاطبة وزير التنمية المحلية بالأمر، ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية بشأن عدم سماح هيئة المجتمعات العمرانية بفتح أي زوايا أسفل العمارات، أو بينها، أو بأي طريق من الطرق دون تصريح كتابي مسبق من الأوقاف والمجتمعات العمرانية معًا، مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين في هذا الشأن، حتى لا نصير إلى عشوائية في فتح الزوايا أو توظيفها لأغراض لا تتفق ونشر الخطاب الديني الوسطي الرشيد .

وطالبت الوزارة، مديري المديريات بمتابعة الأمر وتنفيذه بكل جدية، وإفادة رئيس القطاع الديني بتقرير مفصل خلال أسبوع على الأكثر من تاريخه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان