إعلان

"محلية البرلمان" توصي السكة الحديد بإعداد دراسات إنشاء خط الفيوم الجديد

03:13 م الأحد 17 فبراير 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، هيئة السكة الحديد، بإعداد الدراسات الاستشارية اللازمة لتنفيذ خط سكة حديد يربط الفيوم بمدينة ٦ أكتوبر ضمن خطة السكة الحديد المزمع إنشاءه ليربط بين العين السخنة ومدينة العلمين الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، لمناقشة طلب إحاطة، مقدم من النائب أشرف عزيز إسكندر، موجه إلى وزير التنمية المحلية، بشأن مواجهة أبناء محافظة الفيوم مشكلة ازدحام المواصلات، التي تنقلهم من الفيوم إلى الجيزة والقاهرة وأكتوبر، وذلك خلال أيام بداية الأسبوع وكذلك يوم الخميس في الانتقال والعودة إلى الفيوم.

وقال إسكندر، إن الفيوم سيئة الحظ لعدم وجودها على خط السكة الحديد لمحافظات الصعيد، كما أن خط السكة الحديد المستخدم حاليا غير مناسب، حيث يستهلك في رحلة السفر أكثر من ضعفي الوقت، بخلاف أن عربات القطار ليست على المستوى اللائق.

ومن جانبه قال أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد: "إن خط السكة الحديد المستخدم حاليا للفيوم، من الواسطا إلى الفيوم، هو متفرع، وفردي، وسرعته ٧٠ ك/ م في الساعة، وظروفه صعبة، لأن في البعض المناطق بيرتفع عن مستوى الطريق".

وأضاف: "قمنا مؤخرا، بتشغيل 4 قطارات من الفيوم للقاهرة، كما أن الفترة القادمة، ستشهد توسع عمراني يصاحبه ‘نشاء خطوط السكة الحديد، منها قطار من العين السخنة للعلمين، والذى سيمر على الفيوم، وأكتوبر".

وأوضح، أن المرحلة الأولى ستكون من أكتوبر إلى العلمين، ثم تبدأ الفيوم في المرحلة الثانية.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان