إعلان

أتوبيسات بدورين وجراج للعاصمة.. ننشر خطة هيئة النقل العام بالقاهرة لـ2019

12:07 م الأربعاء 13 فبراير 2019

أتوبيس هيئة النقل العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تعمل هيئة النقل العام من خلال خطتها التنفيذية لعام 2019، على توسيع انتشارها وزيادة عدد خطوطها وكذلك الجرجات الخاصة بها.

وينشر "مصراوي" تفاصيل الخطة التنفيذية لهيئة النقل العام بالقاهرة والتي قدمتها للمحافظة للعمل عليها خلال العام الجاري.

- تمكنت الهيئة خلال شهر يناير الماضي من تشغيل 12 أتوبيسًا مكيفًا سعة الأتوبيس 71 راكبًا، وتعمل على خدمة خطوط القاهرة الجديدة كمرحلة أولى، كما تشمل المرحلة الثانية تشغيل 18 أتوبيسًا بدورين.

- تعاقدت الهيئة ضمن خطتها الاستثمارية، على توريد 130 أتوبيسًا بالغاز الطبيعي، ومن المقرر أن يتم التوريد خلال الربع الأول من العام الجاري بإجمالي 505 ملايين جنيه.

- تستهدف الخطة التنفيذية وضع المواصفات الفنية لتدبير 50 أتوبيسًا مكيفًا.

- تعمل الهيئة على دراسة العرض المقدم من وزارة الإنتاج الحربي لتوريد وحدات الأتوبيس النهري الجديدة المتطورة لخدمة الركاب من خلال الانتقال عبر ضفتي نهر النيل لتحقيق التكامل مع وسائل النقل الأخرى.

- تستهدف الخطة تطوير عدد من الجراجات تم بالفعل تطوير بعضها ومنها (المعادي – بورسعيد - القاهرة – الأمل) بهدف رفع الكفاءة الفنية لها وبما يتناسب مع التشغيل على مدار اليوم.

- انتهت الهيئة من إدخال نظام GBS، وجرى تشغيل أجهزة تتبع لـ200 أتوبيس تعمل على 27 خطًا، كما تم الانتهاء من التعاقد على تشغيل نظام التتبع لـ800 أتوبيس.

- تستهدف الهيئة البدء في إجراءات إنشاء جراج جديد بمدينة بدر بمساحة 47796 متر مربع لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة والمدن العمرانية (بدر - الشروق) بقيمة إجمالية للأرض قدرها 27 مليون جنيه سيتم دفعها على 4 سنوات لهيئة المجتمعات العمرانية.

- كما تستهدف الخطة تركيب كاميرات مراقبة لـ28 موقعًا من مواقع الهيئة؛ لإحكام السيطرة الأمنية والمحافظة على ممتلكات الهيئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان